هنا السعودية

ملتقى رواد ومواهب يحتفي باليوم الوطني 92

د. وسيلة محمود الحلبي

وسط أجواء رائعة مليئة بحب الوطن ومجبولة بالوفاء والعطاء والإخلاص ومع رائحة البخور والقهوة العربية احتفل ملتقى رواد ومواهب بالذكرى الثانية والتسعين لليوم الوطني السعودي تحت شعار هي لنا دار في ملاهي الخيمة .. وكان الاحتفال هو الأول بعد وفاة الدكتور محسن الشيخ آل حسان مؤسس الملتقى الرائد والهادف وذلك بهدف السير على نهجه رحمه الله .
وقد بدء الحفل بالقرآن الكريم ثم النشيد الوطني السعودي . وبعد ذلك رحب الأستاذ منصور العبد الله عضو مجلس الإدارة بالملتقى بالجميع موضحا أن الوطن كلمة عظيمة وأن اليوم الوطني يوم غال وعزيز في نفس كل مواطن سعودي ، وحق لكل سعودي أن يفتخر بهذا اليوم الذي وحد فيه الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ طيب الله ثراه ـ البلاد. تحت كلمة لا إله إلا الله محمدا رسول الله .
ثم كانت كلمة الأستاذة صفاء عبد العزيز مطلق عضو الملتقى حيث رحبت بالجميع وتحدثت عن طفولتها في السعودية وكيف أن معلمتها في المرحلة الابتدائية طلبت منها أن تكتب موضوعا عن الوطن ، فكتبت عن وطنها الثاني السعودية ببراءة الأطفال . ثم قالت أقول لبلدي الأم فلسطين الحبيبة التي لم أرها إلا من خلال التلفاز أفتخر بأنك وطني الأم، ولكن لا تلوميني في حب وطني الثاني السعودية .
بعد ذلك رحبت المشرف العام على الملتقى الدكتورة مزنة آل جريد بالأعضاء الكرام من جميع البلدان العربية وبالضيوف الحاضرين من عدد من السفارات المعتمدة في المملكة وعدد من المثقفين والشعراء والفنانين . داعية للدكتور محسن الشيخ آل حسان بالرحمة والمغفرة مؤكدة على استمرارية هذا الملتقى بنشاطاته الثقافية والاجتماعية وأن يجعله الله في موازين حسناته ، وتمنت للجميع قضاء ليلة وطنية سعيدة مع احتفالات الوطن الغالي بيومه الوطني .
وتوالت الفقرات حيث ألقى المهندس الدكتور محمد المعجل عضو مجلس الإدارة في الملتقى كلمة ضافية عن الوطن العظيم الذي أصبح يضاهي العالم أجمع بالتقدم والصناعة والتكنولوجيا والاقتصاد والسياحة متمنيا للجميع قضاء ليلة رائعة في ملاهي الخيمة مرحبا بالجميع دون استثناء..
ثم كانت وصلة موسيقية وفنية قدمها الفنان عبد العزيز شرف عضو الملتقى كذلك شارك الفنان قيس ببعض الأغاني الوطنية واستمع الجميع إلى أوبريت عاش سلمان يا بلادي من الفنان عبد العزيز شرف نالت على إعجاب الجميع .
بعد ذلك تحدثت الدكتورة وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي عضو الملتقى عن يوم الوطن السعودي وموقف السعودية ملوكا وحكومة وشعبا من القضية الفلسطينية موضحة بشواهد تاريخية كل ما قاله ملوك المملكة العربية السعودية في حق القضية الفلسطينية ووقوفهم معها حتى أخر رمق. مشيدة بهذا الدور الوطني العظيم للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا مبينة أن هذا ليس بجديد فالمملكة العربية السعودية حاملة على كاهلها قضية فلسطين من عهد الملك المؤسس طيب الله ثراه حتى العهد الحاضر وحتى النصر .
وبعد ذلك أشاد الدكتور عادل حنفي رئيس ملتقى المصريون بالخارج بكلمة عبر خلالها عن حبه للمملكة كما أشاد بالمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وتمنى لها ولشعبها التقدم والفلاح.
واختتم الحفل بتكريم الداعمين والمشاركين بشهادات شكر وتقدير قدمتها لهم الدكتورة مزنة آل جريد المشرف العام على الملتقى . كما تم تقديم أناشيد، وطنية، وأوبريت، وطني.
ثم تفضل الجميع لتناول وجبة العشاء.

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange