ط
هنا السعودية

وزير الإعلام يفتتح معرض مستقبل الإعلام في اتجاهات المحتوى الإعلامي والإنتاج والبث

د. وسيلة محمود الحلبي

افتتح معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان الدوسري اليوم الاثنين 19 فبراير 2024م، معرض مستقبل الإعلام “فومكس” أولى فعاليات النسخة الثالثة من “المنتدى السعودي للإعلام ” الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين في العاصمة الرياض.
وذلك بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة، ومعالي مساعد وزير الإعلام الدكتور عبد الله المغلوث، ورئيس المنتدى السعودي للإعلام الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد الحارثي، وعدد كبير من مسؤولي وسائل الإعلام العربية والدولية، ورواد الإعلام. هذا ويشارك في المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام ما يزيد عن 200 شركة محلية وعالمية، تعرض أحدث الجوانب التقنية والفنية والابتكارات في جميع مجالات الإعلام، ومهتمين ومختصين لتبادل الأفكار والخبرات بقطاع الإعلام. ويتيح المعرض الفرصة للمشاركين لعقد شراكات بناءة تسهم في تطور أعمال الشركات والمؤسسات الإعلامية من خلال استعراض التجارب الإعلامية الحديثة وتفعيل نشاط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي.
هذا وستنطلق غدا الثلاثاء أعمال جلسات المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة على مدى يومين بحضور ومشاركة قادة وصنّاع القرار في أكثر من 60 جلسة حوارية وورشة يقدمها 150 متحدثا من المختصين والممارسين من مختلف دول العالم يناقشون خلالها ثمانون محورا.
ويستعرض المنتدى أبرز التجارب المحلية والدولية في الإعلام، ودوره باعتباره صناعة مهمة في القضايا الاجتماعية والسياسية والرياضية والاقتصادية ويتضمن المنتدى مستجدات العمل الإعلامي في العالم بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي، ويناقش أهمية الإعلام الرقمي والتسويق، وصحافة الموبايل والتلفزيون والصحافة، وفنون تحرير الأخبار، وواقع الإعلام العربي. ومستقبل المنطقة في ظل متغيرات المناخ، و السياحة والإعلام العربي في مواجهة التحولات، والإعلام بين الماضي والحاضر في الأزمات والدور والتأثير المتبادل، وتنظيم الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي، والرياضة السعودية التحولات الكبرى من المحلية إلى العالمية، والتقنية والإعلان التحديات والحلول في صناعة الترفيه في المملكة، والتحالف والاندماج في عصر تشكلات الإعلام، وتطورات الذكاء الاصطناعي في الإعلام، والإنتاج التلفزيوني، والإعلام والمؤثرين، وصناعة البودكاست وفرص الإبداع الإستراتيجية الإعلامية في تسويق أهداف التنمية المستدامة، والمهارات الإعلامية بين الشغف والمهنية.
كما سيتم الحديث عن صناعة المحتوى والإعلام والتقنية، والإسهام في دعم السياحة المحلية، وتحقيق أهداف إستراتيجية وطنية للسياحة، وكيف أسهمت القيادات النسائية في إعادة صياغة المشهد الإعلامي، وقراءة مستقبل الصحافة الورقية وتطور الإعلامي الأمني والرياضة، وكيف غيرت التكنولوجيا غرف الأخبار.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى