ط
مواضيع

نحو عام اكثر حرية …شعار اطلقه مهرجان الإسكنردية فى دورته الحالية

IMG_6690-1024x682
عقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد الأمير أباظة ,  مؤتمرا صحفيا لتدشين مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي التاسع والعشرون لدول البحر المتوسط بفندق رويال تيوليب بمصطفى كامل طريق الكورنيش وسط حضور لفيف من قيادات المحافظة والمهرجان وعلى رأسهم اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية .

ويشارك فى مهرجان هذا العام ما يقرب من 140 فيلما من 27 دولة وبحضور إيطالي بخمسة أفلام كضيف شرف للمهرجان وسيشهد المهرجان تكريم العديد من مخرجى وممثلى الأعمال المشاركة .

كما سيقام العديد من المسابقات على هامش المهرجان للافلام القصيرة والطويلة والعربية وسيشمل أيضا برنامج المهرجان عدد من الأعمال حول السينما المغربية والأفلام التسجيلية الطويلة والحريات ومعرض للفن السكندرى المعاصر بالأضافة إلى توزيع عدد من المطبوعات وأقامة العديد من الندوات خلال فترة المهرجان المقرر عقده من 9 إلى 14 أكتوبر 2013 تحت شعار نحو عالم أكثر حرية وسيتم عرض الأعمال بعدد من دور العرض وهى قاعتى 1 و 2 بفندق رويال تيوليب والمركز الثقافى الفرنسى وأتيليه الأسكندرية ومركز الحرية للابداع والمركز الثقافى التركى  .(الصورة نقلا من زهرة التحرير)

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى