ط
أخبار متنوعة

كايرو ستيبس تعود إلى مصر بجولة حفلات

سامح علي

تعود الفرقة الألمانية المصرية كايرو ستيبس إلى مصر عبر جولة حفلات موسيقية جديدة بعد غياب سنة، تمر خلالها بين الإسكندرية ودمنهور ختامًا بكبرى حفلاتها في القاهرة خلال منتصف ديسمبر الجاري.

وتبدأ كايرو ستيبس جولة حفلاتها من مسرح أوبرا سيد درويش بالإسكندرية في الثامنة مساء الخميس 14ديسمبر، ومن ثم تتبعها بحفل جديد في اليوم التالي على مسرح أوبرا دمنهور، حتى تختتم سلسلة حفلاتها الجديدة على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في القاهرة الثامنة مساء الأحد 17 ديسمبر. وتفاجئ الفرقة الجمهور المصري بظهور موسيقي مختلف هذه المرة بأكثر من 15 مقطوعة موسيقية منها 3 مقطوعات تعرض للمرة الأولى لايف، مع مشاركة خاصة من نوعها للدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا.

كايرو ستيبس، فرقة ألمانية بأصول مصرية وضع حجر أساسها الموسيقي المصري وعازف العود باسم درويش منذ 15 سنة، وتقدم مزيجًا موسيقيًا بين الجاز والكلاسيكي بنزعة شوفية شرقية، تعود بهذه الجولة في ختام سلسلة حفلاتها العالمية، بعد أكثر من 25 حفلة في أنحاء أوروبا هذا العام، وبعد ترشحها رسميًا لنيل جائزة الجاز الألمانية، أعرق الجوائز الموسيقية العالمية في مجال موسيقى الجاز، عبر ألبومها الموسيقي الأخير “فلاينج كاربت” الذي شاركت به مع رباعي التانجو العالمي كوادرو نويفو، وتمكنت من اعتلاء عرش أعلى المبيعات في أنحاء ألمانيا على مدار أربع أسابيع متتالية منذ صدور الألبوم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى