ط
أخبار متنوعة

التوت الأحمر وفوائدة الكثيرة لجسم الأنسان

مع ارتفاع وتيرة الحياة اليومية وتنامي الضغوطات والتوتر، أصبحت الوجبات الجاهزة والأكل الغير صحي موجودا في أغلب البيوت لضيق الوقت وكثرة الانشغالات، لذلك انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المشاكل الصحية على رأسها السمنة، السكري وأمراض الجهاز الهضمي. ومن هنا اقتضت الضرورة العودة لعالم الطبيعة والاستفادة من كنوزه الرائعة لاستسقاء أجود المغذيات وحتى العلاجات التي تمنحنا الصحة والجمال أيضا بعيدا عن العقاقير والأدوية. اخترنا أن نقدم في مقال اليوم التوت البري اللذيذ وأبرز منافعه الصحية للجسم والبشرة.منافع التوت الأحمر الصحية

  • مكافحة الالتهابات

يتضمن التوت مركبات طبيعية مضادة للالتهاب تقضي على الجراثيم التي تصيب الجسم وتتسبب في الكثير من الأمراض، ناهيك عن تدمير الجذور الحرة التي تسبب الأمراض الخبيثة.

  • مقاومة السمنة

يحتوي التوت على نسبة هامة من الألياف الغذائية التي منح الشعور المطول بالشبع، وأيضا تعزيز حركة الهضم في الأمعاء مما يفيد في حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم والحفاظ على رشاقته.

  • مضاد للأكسدة والتجلط

التوت مصدر طبيعي لمادة الأنثوسيانين التي تعتبر من أهم مضادات الأكسدة ومضادة للتجلط، مما يساعد في إصلاح خلايا المخ المتضررة.

  • ضبط نسبة السكر في الدم

يعتبر التوت الأحمر مكون طبيعي هام يمتاز بقدرته على محاربة ارتفاع نسبة السكر في الدم من خلال تحسين استجابة نسبة الأنسولين لخفض نسبة السكر في الدم.

للتوت الأحمر منافع رائعة للبشرة بفضل احتوائه على نسبة هامة من الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الشوائب.

  • قناع التوت البري لعلاج الهالات السوداء

المكونات: حبات من التوت البري المهروس، كمية من هلام الألوفيرا الطازج

امزجي التوت البري مع هلام الألوفيرا بشكل جيد حتى يتشكل لديك خليط ناعم، يوضع حول العينين لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

  • قناع التوت البري لتغذية البشرة

المكونات: ½ كوب توت بري طازج مهروس، معلقة زيت زيتون وملعقة من العسل الطبيعي.

قومي بخلط كل المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ثم طبقيه على البشرة والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

  • قناع التوت البري لإصلاح تلف البشرة

المكونات: حبات من التوت الأحمر، كمية مناسبة من الزبادي.

قومي بخلط التوت بعد هرسه بشوكة الأكل ثم اخلطيه مع القليل من الزبادي ليتشكل لديك خليط متماسك، طبقيه على البشرة لمدة 20 دقيقة.

  • التوت لتنقية البشرة

المكونات: حفنة من التوت والقليل من ماء الورد

اهرسي التوت حتى يصبح خليط ناعم، طبقيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. جففي وجهك بلطف ثم امسحيه بقطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام. كرري هذا القناع مرة واحدة الأسبوع وبانتظام لتحصلي على بشرة نقية وصافية

زر الذهاب إلى الأعلى