أخبار عالمية

وفاة أشهر أسد إفريقي فى العالم الأسطورة سكار

سكار الأسطورة أو كما يسمى بـ the legendary Scar، وفقًا للجمعية العالمية لحماية الحيوانات، توفي في الساعات الأخيرة من اليوم، يعد هذا الأسد أشهر الأسود الأفريقية في العالم.

الأسد سكار هو الحاكم الفعلي لكلا من كينيا وأوغندا، حكم الغابة لمدة 12 عامًا، وتعد ذلك أطول فترة حكم لذكر أسد بالغ في تاريخ الأسود، حيث تتراوح مدة حكم الأسود للغابة من 3 إلى 5 سنوات.

كان سكار وفي لأسرته، حيث جعل أخواته سيكيو وموراني لهم نفس الحق في السلطة، كما سمح لهم للعيش معه ويعد ذلك ضد علم السلوك الحيواني

في الأسود ، وعندما كان يهاجم حيوان عليهم كانوا يحاربوه معًا، ووفقًا للجمعية العالمية للحيوانات، هذة الواقعة لم تحدث في تاريخ علم الأسود.

معارك فاز بها الأسد سكار جعلته ملك الغابة

دافع سكار عن ما يقرب من 130 أسد، كما أخرج مجموعة من التماسيح الكبيرة من منطقته بسبب افتراسهم لشبل، ولم يسبق لـ سكار أن هاجم إنسان على الرغم من دخولهم أرضه.

عرف الأسد سكار بالمنتصر الوحيد على ذكر فرس النهر، كما قتل ما يقارب من 400 ضبع، وهو صاحب الفيديو الشهير على مواقع التواصل
الإجتماعي ضد قطيع من الضباع في الليل على الطريق السريع وحاول منعهم من إيذاء الإخرين.

في عام 2011، اشتبك سكار مع أسد صغير كان قوي اسمه جرابي، كان أهل كينيا يتوقعون فوز جرابي والإستلاء على العشيرة، ولكن حاربه سكار بقوة وخسر قطعة من رجله واحتفظ برأس جرابي اسبوعين قبل أن يقرر التخلص منها

في عام 2016 خسر سكار عينه في معركة اسماها خبراء الطبيعة Pride of the pride، حارب فيها مع اخوته 6 أسود قتل منهن أسدين والباقي قتلهم أخوته.

سكار أشهر أسد في العالم

ذاعت شهرة سكار في أستراليا وأمريكا، ولقب بـ ملك الغابة الحقيقي، وبعض القبائل في كينيا كانوا يقدسوه، تم اكتشاف وفاته بسبب زئير حزين مفاجئ في الغابة الساعة الحادية والنصف مساَء، ويقال أن أهل كينيا يقررون أن يحنطوا سكار لإعتباره أشهر أسد في أفريقيا.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق