ط
أخبار النجوم

يوسف إدريس فى تسجيل قديم . جيهات السادات من أجل لقب سيدة مصر الأولى ألغت حفلات أم كلثوم

انتشرت الكثير من الأحاديث في فترات سابقة، عن وجود خلاف بين السيدة جيهان السادات وكوكب الشرق أم كلثوم، وظهر ذلك خلال حوار نادر للكاتب يوسف إدريس على التليفزيون المصري، وأُعيد إذاعته عبر «ماسبيرو زمان»، قال فيه إن أم كلثوم لم تظلم أبدًا طوال حياتها، سوى في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وقال يوسف إدريس: «لما جات جيهان وقررت تبقى سيدة مصر الأولى، ألغت حفلات أم كلثوم، مش قولتلك صوتها أتحبس».

وردت جيهان السادات بعد سنوات عديدة من حديث يوسف إدريس، خلال لقاء تليفزيوني في برنامج «نظرة» مع الإعلامي حمدي رزق عبر فضائية «صدى البلد»، ووضحت حقيقة خلافها مع أم كلثوم، حيث سألها «رزق» إن كان هناك لبس في أذهان الجمهور حول وجود خلاف بينك وبين أم كلثوم، فردت قائلة: «بالعكس خالص، دي حاجة فبركوها عشان يعملوا وقيعة، ولما بنسمع كده أنا بضحك وهي كمان بتضحك».

وتحدثت أنها كانت دائمًا تزورها في منزلها قبل اشتداد المرض عليها ونقلها إلى المستشفى: «أنا فاكرة في آخر أيامها لما كانت مريضة، قبل ما تدخل المستشفى، وقتها كنا مسافرين أمريكا ورجعت لقيتها في المستشفى، كنت بقول لها عاوزاكي تمشي لأنها كانت بتحب المشي، وكنت بزورها دايمًا هنا في الزمالك، مكنش في بيني وبينها أي حاجة، هي ست ذكية عمرها ما غلطت، وكانت بتحب أنور السادات جدًا»، مؤكدة أنها كانت تطلق عليها دلع «سومة».

وتوفيت اليوم الجمعة، السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعد صراع مع المرض، حيث دخلت منذ شهر للمركز الطبي العالمي، للعلاج من مضاعفات مرض السرطان، وتدهورت حالتها الصحية خلال الأيام الماضية، لتفارق الحياة اليوم عن عمر ناهز 87 عامًا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى