ط
طبيبك الخاص

أحذر تناول هذا الجزء من الدجاج يسبب السرطان

هناك اعتقاد بأن تناول مؤخرة الدجاج يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم لأن الهرمون الأنثوي يتركز في ذيل الدجاجة.

الدجاج من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان

يعتبر الدجاج من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل البروتين، وفيتامين ب12.

تناول مؤخرة الدجاج يهدد صحة الجسم

تناول مؤخرة الدجاج يهدد صحة الجسم

اعتاد البعض على تناول مؤخرة الدجاج بسبب طعمها اللذيذ، إلا أنها تهدد صحة الجسم، بحسب ما نشره موقع “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

هذا الجزء من الدجاج يحتوي على مادة مسرطنة

ويعتقد أن هذا الجزء من الدجاج يحتوي على مادة مسرطنة أو يكون مليئا بالفيروسات أو البكتيريا أو الهرمونات، مما يؤثر سلبا على صحة الإنسان عند تناوله.

ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يثبت أن الأشخاص الذين يتناولون مؤخرة الدجاج لديهم خطر متزايد للإصابة بالسرطان، ولكنها جزء من نظام التخلص من الفضلات مما يجعلها مدعاة للقلق بين خبراء التغذية.

تؤدي إلى زيادة الوزن

تتعرض مؤخرة الدجاج لانتقادات بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية، والتي تحصل عليها من الدهون المشبعة التي تحتوي عليها، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن عند تناولها بكميات كبيرة.

تعتبر زيادة الوزن أحد العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بعدد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم، لذلك تم ربط هذا الضرر بمؤخرة الدجاج.

سبب آخر للاعتقاد بأن مؤخرة الدجاج تسبب السرطان هو أن “معظم الناس يفضلون تناولها مشوية” لأن الأجزاء المحروقة من جميع أنواع اللحوم تحتوي على مواد مسرطنة.

مشاكل صحية خطيرة

بينما عند الرجال، يؤدي خلل هرمون الاستروجين إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل ضعف الانتصاب وسرطان البروستاتا.

يمكن أن يؤدي عدم توازن هرمون الاستروجين لدى النساء إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم، بالإضافة إلى اضطرابات الدورة الشهرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى