ط
هنا السعودية

أمير منطقة الرياض يدشن “الحافلة الذكية” لتمكين كبار السن من التعامل مع التقنيات الحديثة

د. وسيلة محمود الحلبي

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، مشروع “الحافلة الذكية” التي أطلقتها مجموعة stc بالتعاون مع شركة هواوي، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد وعدد من الرؤساء التنفيذيين من المجموعة والشركة؛ وذلك بهدف توعية كبار السن بالتعامل مع التقنيات الحديثة واستخدام أهم تطبيقات الهاتف المحمول لمساعدتهم على الحصول على الخدمات ورفع الوعي حول استخدام الإنترنت والحماية من جرائم الاحتيال..
ويساند المشروع، الذي يمتد على مدار 3 سنوات، كبار السن للتعرف على أهم المهارات والتقنيات الحديثة، وذلك من خلال حافلات ذكية تجوب عدداً من محافظات المملكة. وتشمل المرحلة الأولى من رحلة الحافلة محافظات وقرى القويعية، والدوادمي، وعصماء، وشقراء، روضة سدير، والخرج، وحوطة بني تميم، والأفلاج، والسليل بهدف الوصول إلى أكثر من ألف مستفيد من كبار السن لإثراء معارفهم وتمكينهم في المجال الرقمي. وسيواصل المشروع طوال فترة عمله عقد ورش العمل وجلسات استشارية مع المستفيدين.
وفي هذا الشأن، أكّد المهندس عليان بن محمد الوتيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc اعتزازه بالجهود التي تقودها المجموعة لتعزيز مبدأ الاستدامة بما يشمل المسؤولية المجتمعية ، وقال: ” تسعى stc إلى تمكين التحول الرقمي الشامل وتعزيز المعرفة الرقمية عبر دعم جميع فئات المجتمع، وذلك من خلال تسخير كافة التقنيات الحديثة، بدءاً بمساهمة أكثر من 60 مدرباً ومسؤول تنظيم من أكاديمية stc في تهيئة وتطوير الحافلة للمرحلة الأولى؛ وصولاً إلى تصميم منهج متطور يلبي احتياجات كافة أفراد المجتمع بما فيهم كبار السن”.
ومن جانبه، قال السيد فيكتور دونغ، الرئيس التنفيذي لحساب شركة stc في هواوي:”يساهم مشروع الحافلة الذكية في تمكين المهارات الرقمية لواحدة من أهم فئات المجتمع المحلي، وستقطع هذه المبادرة الفريدة شوطاً طويلاً في تعزيز الاندماج والمساواة وتحقيق الهدف المتمثل بتسهيل وصول الخدمات الرقمية إلى مختلف الفئات المستفيدة”.
ويأتي هذا المشروع استمراراً للمشاريع التي تقدمها مجموعة stc ضمن مبادراتها المجتمعية المختلفة حيث بلغت استثمارات المجموعة في البرامج المجتمعية قرابة 58 مليون ريال خلال ثلاث سنوات فقط ، بالإضافة إلى الاستثمار في مجال الابتكار الرقمي بما يقارب 500 مليون ريال من خلال برنامج inspireU عبر دعم رواد الأعمال و المشاريع التقنية الواعدة ،كما قامت المجموعة بتجهيز وتشغيل 22 مركزا صحياً على مستوى المملكة بالتعاون مع وزارة الصحة بتكلفة 100 مليون ريال، ودعم مشروع (واحات الملك سلمان للعلوم) في الرياض بمبلغ 50 مليون ريال ، إلى جانب العديد من المبادرات التي تهدف إلى تمكين القطاعات غير الربحية، وتعزيز الاستدامة ، ومضاعفة الأثر الإيجابي البيئي والاجتماعي للمجموعة، انطلاقاً من مكانتها الريادية بصفها أبرز وأهم مزودي الخدمات الرقمية في المملكة والمنطقة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى