ط
رياضه

إنجاز مصرى تاريخى . ميار شريف تفوز بأول بطولة لرابطة محترفات التنس.

استطاعت بطلة التنس المصرية ميار شريف والمصنفة 74 عالميا أن تفوز على الـيـونـانـيـة مـاريـا سـكـاري المصنفة السابعة عالميا وتقوز ببطولة بـارمـا المـفـتـوحـة لـلـتـنـس مـن فـئـة 250 نـقـطـة فـي انـجـاز تـاريـخـي غـيـر مـسـبـوق
إنجاز ميار المصنفة 74 عالمياً تحقق بعد أن حسمت مواجهتها أمام سكاري في النهائي بمجموعتين دون رد (7-5) و(6-3).

وأصبحت ميار بذلك أول مصرية تتوج بلقب في بطولات رابطة محترفات التنس.

وقالت شريف عقب الفوز “هذا يعني الكثير لبلدي. هذا يعني الكثير للناس في الوطن، وعائلتي، وكل العمل الشاق، وكل المعاناة الذهنية في الأسابيع الماضية. أنا سعيدة جداً. لم يكن هذا متوقعًا أبدًا”.

وأضافت “أنا متعبة جداً، مرهقة. بادئ ذي بدء، أود أن أهنئ ماريا، أعلم أن هذه ليست النتيجة التي توقعتها ولكنك لاعبة رائعة وبطلة رائعة وليس عليك إثبات ذلك، فنحن نعرف من أنت”.

وتابعت “كان اليوم يومًا صعبًا جدا بالنسبة لي، أمضيت ساعات عدة في الملعب. أنا سعيدة جدًا لأنني نجحت في الفوز”.

أحداث المباراة النهائية

ووجدت شريف نفسها متخلفة صفر-2 في المجموعة الأولى لكنها سرعان ما كسرت إرسال ساكاري أربع مرات في المجموعة الأولى وحسمتها في صالحها 7-5 في 54 دقيقة مستفيدة من نسبة الإرسال الأول المنخفضة لساكاري والتي بلغت 44%، وحولت جميع نقاط الكسر الأربع التي حصلت عليها في المجموعة.

ونجحت ساكاري مرة أخرى في كسر إرسال شريف مطلع المجموعة الثانية وتقدمت 2-صفر، لكنها فشلت في الحفاظ على تقدمها ونجحت المصرية في فرض التعادل 2-2 قبل أن تحسمها في صالحها 6-3.

وأنهت شريف المباراة النهائية بعشر نقاط فائزة مقابل 11 خطأً مباشراً وحصلت على 13 فرصة لكسر إرسال منافستها نجحت في ترجمة ست منها، فيما حققت ساكاري 22 نقطة فائزة مقابل 22 خطأً مباشراً.

وهذا ثاني نهائي لشريف (26 عاماً) في دورات الـ250، بعد بلوغها نهائي دورة كلوج الرومانية في 2021 عندما خسرت أمام الألمانية أندريا بتكوفيتش، علماً أنها متوجة بدورتي ماربيا الاسبانية وكارلسروه الالمانية مرتين (125).

في المقابل، فشلت ساكاري في إحراز لقبها الثاني بعد دورة المغرب المفتوحة 2019، علماً انها بلغت نهائي انديان ويلز الأميركية هذا الموسم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى