ط
محليات

«إيني» تعلن عن اكتشاف بئر غاز جديد بالصحراء الغربية

أعلنت شركة إيني الإيطالية، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز في الصحراء الغربية في منطقة امتياز شرق الأبيض.

وقالت الشركة، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس: إن «منطقة الامتياز التي تم اكتشاف بئر الغاز بها تقع على بعد 30 كم شمال غرب امتياز مليحة في الصحراء الغربية».

وأوضحت الشركة أن البئر الجديد بلغ عمقه نحو 17 ألف قدم، كما هو مستهدف، وبلغت الطبقات التي تحمل الغاز في الحجر الرملي (العصر الجوراسي)، ويصل إنتاج البئر الجديد لنحو 25 مليون قدم مكعب.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الكشف الجديد يؤكد أن حوض الصحراء الغربية أحد المناطق الواعدة في إنتاج الغاز.

وأشار «عبدالعزيز»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إلى أن هناك عدد من الشركات تعمل في الصحراء الغربية، منها «أباتشي»، و«شل»، إلى جانب شركة إيني، التي تعمل في منطقة امتياز مليحة، ومنطقة غرب الأبيض التي تم اكتشاف البئر بها.

وأوضح «عبد العزيز» أن شبكة نقل الغاز متوافرة في الصحراء الغربية، ما يسهم في تسهيل استغلال الغاز المستخرج حاليا، ليضاف إلى إجمالي إنتاج مصر، الذي يصل حاليا لنحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا.

وقالت شركة إيني: «إنها بدأت في إجراء دراسات لتطوير احتياطيات الغاز من مناطق الامتياز لديها لزيادة إنتاج كميات الغاز من حوض الصحراء الغربية».

وتسهم شركة إيني في إنتاج نحو 55 ألف برميل من النفط المكافئ من الصحراء الغربية يوميا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى