أخبار متنوعة

استطلاع صحفي للزميل صلاح عبد المنعم مواطنان من الإسكندرية : مصر تنتعش قبل 100 يوم

10603162_623297064434533_917750541_n 10638102_623297044434535_1189295966_n

كتب- صلاح عبد المنعم
عندما توضع الخطوط العريضة للمشاريع والأفكار التى من شأنها ان تجمع المصريون على قلب رجل واحد و وخاصة الشباب و من المذهل أن المشاريع و الاقتراحات التى طرحها حسام الدين عبد الرحمن الشهير بحسام الإسكندرانى وصديقه الفنان أشرف صادق والتي دأبا على التصدي لها بالفكر المتطور ومنها ايجاد حلول صريحة لمشكلة البطالة للعديد من الشباب في شكل مشاريع حقيقية ومن أهمها
* اكبر مصنع فى الشرق الأوسط لتصنيع ورق الحائط المميز وتصنيع أكياس مميزة ومن ذات المصنع لحل مشكلة القمامة وتدويرها لعدد لايقل عن 35 مليون مشترك من الجمهور المصرى .
* ايجاد فرص عمل لحوالي 2 مليون شاب وفتاة فى شكل مشروع كرفانة لبيع جميع المنتجات والسلع المصرية بشكل حضارى وراقى .
ولانتعاش السياحة المصرية فى شكل ألعاب وسيارات مائية بحرية لأول مرة فى مصر لجميع الشواطئ بالجمهورية ولتعمل على تشغيل الشباب الجامعى والغير جامعى لفترة الصيف تبدأ من أول يونيو حتى نهاية سبتمبر *تقنين مليون وحدة توك توك على مستوى الجمهورية لمرحلة أولى للترخيص وتمكين 2مليون شاب للعمل أحدهما صاحب المركبة والآخرسائق ولكل منهما رخصة.
*لم شمل لايقل عن 15 مليون شخص وهم عمال المعمار على ان ينضموا إلى كتيبة “ابنى مصر” فى شكل صندوق زمالةيجمع هؤلاء لتحسين أوضاعهم .
*مشروع لمصالحة المبانى المخالفة منذ أبريل 2011 حتى الآن وتخصيص المليارات لصالح الشعب المصرى وفك حصار مشكلة المرور لعروس البحر وإن كل المشاريع والأطروحات والأفكار ان تجمع كل هؤلاء إلى قافلة ابنى مصر وهى فى شكل استمارة سوف تعمم على كل ماهو جديد لأبناء مصر فى الداخل والخارج ولها أن تعزز الاقتصاد المصرى إلى اعلى مايكون وهذه الاستمارة مشاركة حقيقية من أبناء الوطن بعد ان يبادر بها صناع القرار بمصر ولتستفيد الدولة لأكثر من 75 مليار جنيها كل عام من هذه المشاريع. …….

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange