ط
رياضه عالمية

اعرف لماذا تم منع بواليا من اللعب لمنتخب الكونغو ومشاهدة المباراة من المدرجات

قرر الجهاز الفني لمنتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية عدم تسجيل مهاجم النادي الأهلي والتر بواليا في قائمته الخاصة بمواجهة نظيره منتخب الجابون، في المباراة المقامة حاليًا، في الجابون، في إطار مباريات الجولة الخامسة، من التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بالكاميرون لعام 2022 خوفآ من التعرض للعقوبات بسبب ازدواج جنسية اللاعب، حيث يمتلك اللاعب الجنسيتين الكونغولية والزامبية في الوقت ذاته، وإمكانية استغلال الفريق الخصم لهذا الملف والدفع بعدم أحقيته للعب لصالح المنتخب الكونغولي.

أكدت صحيفة «Actualite» الكونغولية على أن الجهاز الإداري فضل متابعة اللاعب لمباراة منتخب بلاده اليوم أمام الجابون من المدرجات لحين توضيح الأمور والتأكيد على أحقية اللاعب بتمثيل المنتخب الكونغولي في قادم المناسبات.

بواليا يثير أزمة في الجابون

وكان لاعب النادي الأهلي قد لعب من قبل في زامبيا، وبالتحديد ضمن صفوف فريق نكانا الزامبي، وقدم تم استدعاؤه من قبل للعب بصفوف المنتخب الزامبي، وذلك بحكم امتلاكه الجنسية الزامبية، لذلك قرر الجهازين الفنيين والإدرايين للمنتخب الكونغولي عدم المخاطرة والدفع باللاعب في قائمة مباراته أمام منتخب الجابون اليوم، لحين الفصل النهائي فيما يخص بأحقيته تمثيل منتخب الكونغو.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى