ط
الطقس اليوم

الأرصاد الجوية .. إنخفاض طفيف في درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حدوث انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرار، على أغلب الأنحاء يومي الأحد والإثنين، مشيرة إلى أنه يسود اليوم الأحد طقس حار نهاراً على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما ليلاً فتكون الأجواء معتدلة شمالا مائلة للحرارة جنوباً.

درجات الحرارة اليوم الأحد

وكشفت الأرصاد أنه متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، بالإضافة إلى نشاط رياح على أغلب الأنحاء، بينما اعتبارا من الثلاثاء سنشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء .

درجات الحرارة

وكانت قد قالت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه على مدار الأسبوع الماضي كان فيه موجة شديدة الحرارة تؤثر على محافظات الجمهورية، معلقة: “حذرنا منها وقلنا أن الذروة على مدار يومي الخميس والجمعة سجلنا قيم مرتفعة بشكل كبير بالأمس كانت 42 على القاهرة الكبرى وفي محافظات الصعيد شارفت على درجة حرارة وقيم تجاوزت من 49 درجة مئوية في محافظة أسوان بسبب الكتل الهوائية الصحراوية الشديدة التي أثرت على البلاد”.

وتابعت خلال مداخلة عبر برنامج  “كلمة أخيرة”، تقديم الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: “اليوم حدث انخفاض في درجات الحرارة بقيم في المتوسط تترواح ما بين 3-4 درجات وسجلت  العظمى على القاهرة  38 درجة مئوية في الظل”.

وتوقعت أن يشهد غداً الأحد انخفاضا في قيم درجات الحرارة بنسب تترواح ما بين 3-5 درجات مئوية، قائلة: “تعاود درجات الحرارة العظمى تراجعها اعتبارا من الغد لتصل إلى معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام”.

درجات الحرارة

وأردفت: “هذا سيكون في يومي الأحد والاثنين على معظم المحافظات، على أن تبدأ موجة أخرى اعتبارا من الثلاثاء بشكل تدريجي لتسجل 38 درجة مئوية لتصل مع نهاية الأسبوع العظمى إلى 41 درجة وفي محافظات الصعيد سوف تتجاوز 46 درجة باختلاف المدن والمحافظات قد تصل إلى 47 درجة  في أسوان والأقصر”، لافتة إلى أن الموجة الجديدة سوف تمتد لنهايات الأسبوع وبداية الأسبوع القادم.

درجات الحرارة

وعن طقس أيام العيد، قالت: الخرائط والمؤشرات تشير إلى أن هناك استمرار في ارتفاع القيم  الخاصة بدرجات الحرارة تقترب من 40 درجة مؤية مع بدايات الأسبوع القادم هتكمل معانا لفترة العيد، لكن وارد أن يحدث تراجع في القيم لأنه تنبؤ بعيد المدى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى