ط
أخبار متنوعة

الحبيب على الجفرى لأسماء شريف منير الشعراوى شيخى ولو كان موجودا لاستضافك فى بيته

علق الداعية الإسلامي علي الجفري، على الجدل الذي أثارته الإعلامية أسما شريف منير، ابنة الفنان شريف منير، بعدما انتقدت بعض أفكار الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، إن الحملات المتوالية على الإمام الشعراوي “الممنهجة”، لا تستهدف انتقاده على المستوى الفكري، لكنها موجهة بشكل واضح لهدم رمزية معينة في إطار عام لهدم الرموز.

وقال الجفري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية”، عبر شاشة “MBC مصر”، “لأن من حق الناس أن تكون غاضبة ورافضة ولكن الغضبة لله يجب أن تكون بما يتناسب مع هدي النبي، لا بالاعتداء ولا بالشتم ولا بالنيل من الأعراض”.

وأوضح الجفري، أن الموضوع المتعلق بالتعليق الصادر عن أسما شريف منير: “هي لا ترضى أن يستغل خطأها في بهذا الشكل، وأما النقطة الأخيرة المتعلقة بالموضوع الخاص بها، نعم هي أخطأت ولا يليق أن يكون بهذا الطريقة ولكنها اعتذرت وهو أمر عظيم، ويجب أن نرحب بالمخطئ، ويجب علينا أن نحيي ثقافة إحياء الاعتذار، فالذي يخطئ في حق الله تعالى يمكن أن يستغفر ويغفر الله له”.

وشدد الجفري، على أن الخطأ المرتكب في قذف الأعراض، أشد عند الله من النيل من الإمام الشعراوي، والذي يطعن في أعراض الناس، يعد من الفاسقين ويعاقب شرعًا ولا تقبل شهادته.

ووجه الجفري رسالة إلى أسما، وقال فيها: “الشيخ الشعراوي شيخي، ولو كان موجودًا لاستضافكِ في بيته وأطعمك ولشرح لك ما أشكل عليك، واصلي ما أنت عليه، وتعلمي الدرس”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى