ط
أخبار عاجلةمقالات فتحي الحصري

الحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

فتحى الحصرى
كتب / فتحى الحصرى

عندما كتبت عن تكريم الفنان فاروق الفيشاوى والفنان عماد رشاد فى دولة العراق كنت على يقين من أن هناك حملة ضارية سوف تصيب النجمين وأن بعض أصحاب الأقلام المسمومة سوف يستغلون تلك الزيارة الفنية لبلد شقيق لمآرب سياسية وسوف يكون اتهامهم كما هى عادتهم دوما مناصرة الفنانين للشيعة ..!

 أنا لاأدرى ماذا يريد هؤلاء وما المانع من تلقى أى فنان دعوة من كيان شيعى أو سنى أو كردى أو حتى يزيدى ؟؟ وهل المطلوب من كل فنان أن يسأل الجهة التى توجه له الدعوة . هل انت شيعى أم سنى ؟؟ ماهذا العبث ولم خلط الأوراق ؟؟ ماعلاقة الدين بتكريم فنان فى أى دولة ..؟  ولهؤلاء الذين يلبسون عباءة التشدد الدينى أسألهم . مابالكم والمهرجانات الأوروبية فى بلاد الكفر على حد قولكم ؟ لِمَ لمْ تهاجموا من يذهب إليها ؟ علما بأن معظم تلك المهرجانات يسيطر عليها اللوبى الصهيونى ؟ .سؤال آخر . هل الفنان الذى يذهب لمهرجان شيعى أو سنى ملم بتلك المذاهب وسوف يلقى محاضرة عن هذا المذهب أو ذاك ؟ .. عبث لايضاهيه عبث عندما يتناول مدّع يصف نفسه بالإعلامى أمر مثل هذا ويتحدث فيما لايفقة والعبث الأكبر عندما تنزلق خلفه بعض من العقول التى نتوسم فيها خيرا ؟

الفنان عندما تأته دعوة لمهرجان ما فى أى دولة عربية فهو يكون بمثابة السفير لبلدة والمتحدث الرسمى لوطنه ..فلم نحرم وطنا من أن يكون له سفراء فى كل مكان .؟ المهرجانات التى تقيمها جهات يقال عنها أن أصحابها يتبعون مذهبا شيعيا .هى مهرجانات فنية وليست ندوات دينية ولا حلقات ذكر مهرجانات يحضرها فنانون من كل الدول لامصر فقط ومع ذلك لم نرى أى دوله عاقبت فنانيها لأنهم حضروا مهرجانا ينتمى أصحابه لمذهب ما ؟؟

أنا مسلم صوفى ولى أصدقاء من كل المذاهب فهذا سنى وهذا كردى وآخر شيعى وهناك اليزيدى والمسيحى ولى فى الصين أصدقاء بوذيين نتحاب ونتبادل الثقافات ولكننا أبدا ماتحدثنا فى الدين ..!

هؤلاء الذين اشعلوا الفتنة بيننا وجعلوا منا المسلم والمسيحى والسنى والصوفى هم أنفسهم من يريدون إشعال الفتنة بيننا وبين أشقاؤنا فى كل الدول العربية . ولكن هيهات فسوف تقام المهرجانات وسوف تأت لفنانينا الدعوات وسوف يلبونها وكما فعلت فى مهرجان همسة وكان هناك الإيرانى والفلسطينى والجزائرى والمغربى واليمنى والسعودى والليبى والعراقى فسوف يكون هناك فى المهرجان القادم لهمسة الإيرانى والقطرى والسعودى السنى والكردى والشيعى فنحن قوم فن وشعر وأدب ولا علاقة لنا بالسياسة والدين نحن من يجمعنا الجمال فى كل شئ لا القبح فى التصرفات والفكر .وليذهب الحاقدون إلى حيث ينتمون

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى