ط
هنا السعودية

“الدكتور محسن آل حسان” في ذمة الله

 

د. وسيلة محمود الحلبي
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي)

انتقل إلى رحمة الله تعالى الدكتور محسن بن علي آل حسان الإعلامي المعروف عصر يوم أمس الاثنين في المستشفى العسكري بالرياض .
ويعد الدكتور محسن رحمه الله وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة من أبرز رموز الإعلام السعودي المخضرمين، وهو شخصية ثقافية خليجية عربية ودولية مهمة، فقد تلقى دراسته الابتدائية في السعودية، والمتوسطة في دولة الكويت، بينما حصل على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من جامعة (تمبل) بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودته تم تعيينه في وزارة الخارجية، ثم تم نقله بأمر ملكي إلى وزارة الثقافة والإعلام مديرًا عامًّا للإدارة المركزية في التلفزيون، ثم تدرج حتى عُيّن على وظيفة وكيل وزارة ومستشار الوزير.
‏ قدَّم الدكتور محسن رحمه الله العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية وأعد الكثير منها ، “دعونا نتعلم العربية بالإنجليزي ، حول العالم في ٤٥ دولة بالعربي والإنجليزي، الميزان برنامج لليوم الوطني ، حروف الرمضاني ، إضافة لإعداد مجموعة من برامج المسابقات، منها مسرح المسابقات، سباق مع الساعة.. وغيرها. ورواد ومواهب أول برنامج جماهيري من إعداده وتقديمه. كما أسس ملتقى رواد ومواهب الثقافي والأدبي والإعلامي والاجتماعي ، وقام بأعمال خيرية كثيرة جدا .
‏ورفد الفقيد رحمه الله المكتبة السعودية بالعديد من المؤلفات الثرية، منها مبادرة حوار الأديان، ورحلات آل حسان، وذئاب البيوت، والحياة امرأة، ووالدنا يعشق ونحن نتزوج، إضافة لتأليف أغانٍ لكبار الفنانين، منهم طلال مداح وعبادي الجوهر وعبد الله الرويشد.. وغيرهم.
هذا وسيُصلَّى على الفقيد الدكتور محسن الشيخ آل حسان -رحمه الله- اليوم الثلاثاء بعد صلاة العصر بمسجد الراجحي بالرياض.
إنا لله وإنا إليه راجعون. رحمه الله وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وجميع موتى المسلمين يا رب العالمين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى