ط
أخبار عاجلة

الرئيس السيسي . لن نلغى الدعم ولكن يعاد تنظيمه وسنطرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة ب100 مليار جنيه

أكد الرئيس  عبدالفتاح السيسي، أن هناك مخططا لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن تقديرات “الملاءة المالية الموجودة في صندوق الشركة 100 مليار جنيه، نتحدث عن أموال سائلة تصل لـ 100 مليار جنيه لشركة العاصمة الإدارية”.

وقال السيسي بكلمته في افتتاح عدد من المشروعات السكنية بمدينة بدر اليوم السبت، إنه لن يتم إلغاء الدعم وإنما سيتم العمل على إعادة تنظيمه موضحاً أن الوعي هو أخطر قضية تواجه المجتمعات.

وأشار الرئيس المصري إلى ضرورة إعادة ترتيب وتوزيع بنود الدعم المقدم للمواطن، في ظل توجه الدولة للتطوير والتقدم، موضحاً أن الدعم السنوي يصل لأكثر من 275 مليار جنيه، بمعنى أنه خلال 10 سنوات يصل الدعم نحو 3 تريليونات جنيه.

وتابع: “أتصدى لقضايا لا ولم يتصد لها أحد، وأسلك الطريق الصعب وليس السهل، والحكومة تعمل بهدف تطوير الدولة”، مؤكدا أن أي مسؤول في الدولة مطالب ببذل أكبر جهد لتغيير الأوضاع الحالية.

كما أشار إلى أن تطوير الريف المصري سيكلف الدولة من 700 إلى 800 مليار جنيه في 3 سنوات.

من جانبه، أعلن رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، الانتهاء من إنشاء السكن البديل للعشوائيات بالكامل وتسكين 90% منها.

وأوضح مدبولي أن إجمالي التكلفة التقديرية للمشروعات المنفذة لتطوير العشوائيات خلال الفترة “2015-2021” تبلغ 425 مليار جنيه.

وقبل أيام، طالب الرئيس المصري بضرورة إعادة هيكلة دعم الخبز في مصر، وذلك في إطار خطة إصلاح منظومة الدعم وهيكلة القطاعات التي تزيد من الأعباء الخاصة بالموازنة العامة للدولة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى