ط
أخبار متنوعة

إبراهيم القليعي : مسلسل “إخناتون” سيترجم إلى عدة لغات عالمية

كتب/ حسام صلاح

كشف صناع المسلسل التاريخي “إخناتون” بأنه تم تأجيل تصوير العمل، بعد فترة من التحضيرات التي استمرت إلي مدة تقرب من ثلاثة أشهر.

وقال إبراهيم سيد القليعي مؤلف مسلسل “إخناتون” في بيان صحفي:” كنت أحلم أن أرى عملا فنيا يحكي لنا عن بعض من قادة تاريخنا الفرعوني القديم، فكيف لا ونحن نمتلك أعظم حضارة عرفتها البشرية”.

وتابع “إبراهيم”:” ولكن اضطر فريق عمل مسلسل “إخناتون” لتأجيل بدء تصويره لظروف إنتاجية ونتمنى أن ننتهي من تحضيراته وترشيح باقي الأبطال وإتمام التعاقدات خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن يتم ترجمته لعدة لغات للتعريف بتاريخنا العظيم للعالم بأكمله وسيتم عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية “فور الإنتهاء.

مسلسل “إخناتون” بطولة أحمد مكي، أسماء أبو اليزيد، أحمد التهامي، إلى جانب مجموعة كبيرة من المواهب الشابة، وجاري اختيار باقي أبطاله، وهو من تأليف إبراهيم القليعي، وإخراج سيد عامر.

يذكر أن المؤلف إبراهيم سيد القليعي والمخرج سيد عامر يتعاونا للمرة الثانية من خلال مسلسل “إخناتون” بعد تعاونهما في الفيلم القصير “ريشة” وأبطاله مجموعة من شباب المعهد العالي للفنون المسرحية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى