ط
أجهزه وألعابمكتبة الصور

السيمفونى يقدم حفلان بأوبرا القاهرة والإسكندرية

-2

المايسترو-السويدى
كتب- صلاح عبد المنعم:
يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلين بأوبرا القاهرة والإسكندرية بقيادة المايسترو السويسرى اندرياس شابورى ومشاركة مواطنه عازف الكلارنيت ديمترى اشكينازى بعنوان سيمفونيات برامز وذلك فى الثامنة مساء السبت 6 ديسمبر على المسرح الكبير ومساء الاحد 7 ديسمبر على مسرح سيد درويش ” أوبرا الإسكندرية ” .
يتضمن البرنامج مختارات من الأعمال الكلاسيكية العالمية التى وضعها اشهر المؤلفين منها افتتاحية أوبرا دون جيوفانى – كونشيرتو الكلارينيت والأوركسترا لـ موتسارت والسيمفونية الثالثة لـ برامز .
يذكر أن المايسترو السويسرى اندرياس شابورى حصل علي دبلوم الدراسات العليا لآلة الأرغن والتأليف الموسيقي من كونسرفتوار فيردي للموسيقي بميلانو
( إيطاليا ) ، عمل كقائد زائر بأوركسترا أوبرا فيينا ، حصد العديد من الجوائز منها الجائزة الأولى من مسابقة منتدى الفنانين الشباب بفيينا ويضم الريبورتوار الخاص به العديد من عروض الأوبرا منها (هكذا يفعلن جميعا والناي السحري) بالإضافة إلى مجموعة من أشهر الباليهات والموسيقي الكلاسيكية كما شغل منصب المدير الفنى والقائد الأساسى لأوركسترا القاهرة السيمفونى .
أما عازف الكلارنيت السويسرى ديمترى اشكينازى ولد عام 1969 في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ثم انتقل للإقامة فى سويسرا مع أسرته منذ عام 1978، بدأ دراسة الموسيقى فى السادسة من عمره حيث عزف على آلة البيانو ثم ثم درس آلة الكلارينيت في سن العاشرة ، شارك فى العديد من المهرجانات والمسابقات المتخصصة منها مسابقة الشباب السويسري الموسيقى كعازف منفرد وضمن أوركسترا حجرة 1986-1988 وحصل على عدة جوائز عالمية .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى