ط
هنا الجزائر

مثل الجزائر في العديد من المناسبات خارج الوطن تكريم الفنان الجزائري هواري صابر


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
كرم مؤخرا المجلس الشعبي الولائي وهيئات عديدة أخرى بولاية وهران “غرب الجزائر” الفنان المغني هواري صابر صاحب الصوت الواعد خلال حفل نظم بالمسرح الجهوي “عبد القادر علولة”.
وقد تم اكتشاف هذا الفنان من خلال حصة “ألحان وشباب” التي كان يبثها التلفزيون الجزائري. و مثل المغني هواري صابر الجزائر فيالعديد من المناسبات الفنية التي أقيمت في بلدان عربية مثل لبنان وسوريا ومصر والمغرب أين حظي بعدة جوائز.
وكان الفنان قد شارك ممثلا عن الجزائر في برنامج “ألمع النجوم العرب” (سوبر ستار أراب) في 2004 و2005 على التوالي حيث تألق فيه وتعد هذه المبادرة تشجيعا لهذا الفنان حتى يتمكن من مواصلة مشواره الفني والمضي إلى الأمام.
وعبر الفنان هواري صابر وعلامات الغبطة ترتسم على وجهه عن سروره وتشريفه بهذا التكريم الذي يعد -حسبه- تشجيعا فعليا “سيدفعني هذا التكريم لمضاعفة الجهد في تحقيق مشاريعي الفنية المستقبلية وللمساهمة في ترقية الأغنية الجزائرية عموما والأغنية الوهرانية على وجه الخصوص” على حد تعبيره.
ويزخر الرصيد الفني لهواري صابر بالعديد من الألبومات من بينهم اثنان صدرا مؤخرا ويتعلق بـ “الجزائر يا بلادي” و”سر حياتي” حيث يعيد إحياء أغاني عريقة لدرياسة وبن زرقة من خلال إضفاء نوع من التحديث.كما يتعاون الفنان أيضا مع قائد الأركسترا والعازف على آلة الكمان قويدر بركان في العديد من أغانيه إلى جانب ألبوم جديد قيد التحضير.
وفي نهاية الحفل أطرب هواري صابر الجمهور الوهراني الحاضر بعدة مقاطع من أغانيه.وعلاوة على لجنة الثقافة للمجلس الشعبي الولائي فقد شارك في هذه المبادرة كل من مديريات الثقافة والشباب والرياضة والسياحة والنشاط الاجتماعي إلى جانب الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة و المسرح الجهوي لوهران وكذا عدة جمعيات ثقافية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى