ط
أخبار متنوعة

القضاء الإدارى يوقف انتخابات التجديد النصفى لاتحاد الكتاب

علاء عبد الهادى

صدر حكم من محكمة القضاء الإدارى، بوقف انتخابات التجديد النصفى، للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، والتى كان مزمع عقدها يوم الجمعة المقبل 23 فبراير الجارى، بمقر النقابة بالزمالك، وذلك على خليفة ترشح عضوين من المستقلين من دورتيهما السابقة فى المجلس، إلى القضاء.

وأصدر الاتحاد بيانا يوضح فى موقفه من الحكم، وجاء البيان كالتألى:

في محاولة شخصية لإرجاع النقابة العامة لاتحاد الكتاب إلى نقطة الصفر وخلق حالة من الاحتراب بعد  ركوز واستقرار وإنجازات شهدت بها الجمعية العمومية المنعقدة الجمعة الماضية قيام عضوين من المستقلين من دورتيهما باللجوء إلى القضاء الإداري لإيقاف القرار الصادر عن مجلس إدارة النقابة بالإجماع طبقا لقانون النقابة، ضاربين بالمصلحة العامة لها عرض الحائط بالالتفاف على استقالتيهما اللتين عضدتا استقالات متزامنة سعيا لمصالح شخصية.

ويعلن مجلس إدارة النقابة برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، احترامه لحجية أى حكم قضائي، وأن المجلس الذي قدم خلال المدة الماضية إنجازاته لجموع أعضاء جمعيته العمومية  سوف يتخذ الإجراءات القانونية الصحيحة للحيلولة دون استعادة أى مغرض حالة الجمود أو الانقسام، ويود المجلس أن يعلن لأعضاء النقابة أن العضوين  لم يسددا اشتراكات الترشح ليكون هذا متكأ لهم للطعن فى إجراءات الانتخابات التى تقرر إجراؤها الجمعة 23 فبراير، لكن ثقتنا فى القضاء الشامخ هى المتكأ الأهم في إنقاذ النقابة الفكرية العظيمة من كل محاولات الإفساد أو تعطيل مسيرة الإنجاز.

وسيرد المجلس قانونيًا وقضائيًا بعد وصول الحكم بحيثياته وأسباب صدوره وأن أى أخبار خاصة بتعطيل أى إجراءات بشأن انتخابات التجديد النصفي لم تصدر عن المجلس حتى يصل الحكم رسميا إلى النقابة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى