ط
أخبار متنوعة

القومى للمرأة: جائزة تشجيعية لكل مبدع .. وجويدة يتبنى المواهب

كتب – حسن مختار
نظم المجلس القومي للمرأة، ندوة فى إطار برنامج “لا للعنف ضد المرأة”، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، في مدرسة الأقصر الثانوية بنات، وحضر الندوة مجموعة من الإعلاميين والشعراء المتطوعين للمشاركة فى هذة الندوة ولتشجيع الطالبات على الإبداع الشاعر عبد العزيز جويدة، والناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد رئيس الصالون الثقافى، بوزارة الثقافة، الإعلامى طارق النبوى، باتحاد الإذاعة والتليفزيون، الإعلامية منى الوكيل بوزارة التربية والتعليم، الدكتور احمد عيد المنسق العام للنشاط الثقافى، بوزارة الثقافة، ومن أعضاء المجلس القومى للمراه باللجنة العامة للصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة المستشارة مروه عبد العزيز والدكتور أميرة مصطفى خميس، الأستاذة صفيه رجب نائب مقررة محافظة الأقصر للمجلس القومى للمرأة، وجاء ذلك برعاية مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة إيمانا لدور المجلس القومى للمرأة بدور الثقافة فى تنمية مهارات المرأة.

قال الشاعر عبد العزيز جويدة، ان الحب لغة القلوب والإحساس لغة سامية، أنها لغة القلوب، فهي تخرج من القلب لتدخل إلى القلب، وتخاطب برقة وعطف وتفهم بالإحساس والمشاعر، وان الانسان عندما لايحب فهو لم يعيش حياته من قبل.
وقدم الشاعر مقطع من قصيدة “وقالوا كثير انا لا أحبك” مما تفاعل الطالبات معه بكل حب واحساس ورقى، وقدموا له بعض من قصائدهم باللغه الصعيدية.
وأكد جويدة، خلال لقائه مع الطالبات ان يتبنى المواهب الشابه ليس فى الشعر فقط، وانما فى جميع المجالات الإبداعية والثقافية.
وأشارت المستشاره مروة عبد العزيز، عن العنف ضد المرأة وأنواعه وأشكاله، من عنف أسري ومجتمعي ونفسي، مثل الحرمان من التعليم، والزواج المبكر وأضراره الناتجة عنه في التعليم والصحة والحقوق القانونية، العنف وبالاخص ختان الأنثى ولفت برنامجا تدريبيا لرفع الوعي القانوني، من خلال استعراض حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية.

واعلنت عبد العزيز بتقديم جائزة تشجيعية من قبل القومى للمرأة، لدعم الطلبات من خلال الارتقاء والاستمرار فى إبداعاتهم فى جميع المجالات الفنيه والثقافية والمشاركه البناءه للتنوير الفكرى من خلال الثقافة.
وأوضح الاعلامى طارق النبوى باتحاد الاذاعه والتليفزيون، ان تعتبر الفضائيات والسوشيال ميديا بكل انوعها ونسبة المشاهدة، والمشاركه من خلال مواقع التواصل الاجتماعى منها الفيس بوك والتويتر وخلافه من اخطر الوسائل تأثيرا لنبذ العنف وبالأخص العنف ضد المرأة، وبصفه عامة الدولة والمواطن جميعهم.
واكد النبوى من اخطر الوسائل تاثيرا على الشعوب والمجتمعات ولابد من مواجهتها بالفكرة، واستخدامها الايجابى فاستخدمها الايجابى ينعكس على المجتمع المصرى بالصوره المشرفه للواطن الحبيب، وانما استخدمها السلبى وسهولة الوصول هذه الوسائل الى قطاعات عريضه فهى تؤثر فى الاتجاهات، وتؤثر فى السلوك والاتجاهات وتؤثر فى تنظيم الحياه اليومية وعلى العلاقات ايضا الأسرية والإبداع والفكر جميعها، فلابد الحظر من اغرائاتها المتتعدده ونفكر كثيرا بين انفسنا ما فائدة صفحه أمريكية للتواصل بين الأوطان العربية.
وناشدت الإعلامية منى الوكيل بوزارة التربيه والتعليم، الطالبات بأهمية الصحافة المدرسية الإعلام والاخبار فى التثقيف والإرشاد وتكوين الرأي العام.
وتم فتح حوار مفتوح مع الطالبات حول المشكلات التى تواجهن بجميع انواعها المختلفة.
يذكر ان أعضاء اللجنه قاموا بجوله ميدانية بالمدرسة، ومتابعة جميع الأنشطة الفنية واليدوية، وذلك لتشجيع الطالبات على الإبداع، والتقطوا الطالبات الصور التذكاريه مع اعضاء اللجنه المكونه من القومى للمرأة والمتطوعين من الإعلاميين والمثقفين.

زر الذهاب إلى الأعلى