ط
أخبار متنوعة

المجلس القومى للمرأة فى زيارة لمتابعة أهالى قرية الأخصاص بالقناطر

 

كتبت/أسماء فتحى
توجه وفد من المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة رانيا يحيى عضو اللجنة التنفيذية بالمجلس إلى قرية الأخصاص التابعة لمركز منشأة القناطر بالجيزة ، وبحضور الأستاذة ماجدة محمود مقررة فرع الجيزة والإعلامى الأستاذ محمود معروف عضو الفرع والأستاذة زينب عبد الله عضوة الفرع وأعضاء آخرون ممثلى فرع الجيزة وذلك لتوعية أهالى القرية ببعض القضايا المهمة خلال تلك المرحلة.
وتحدثت إليهم الدكتورة رانيا يحيى عن المجلس القومى للمرأة وأنشطته وأهم الحملات التى يقوم بها وعلى رأسها حملة التاء المربوطة ، كما تناولت قضايا الأمن القومى وأهمية الحفاظ على وطننا من خلال القوات المسلحة ودور المرأة المصرية فى ظل الأوضاع الراهنة وتأثيرها على الأجيال الجديدة ،وأشارت لوصف السيد الرئيس السيسى لنساء مصر الذى وصفهن بعظيمات مصر ،وردد الحاضرون بناء على رغبتها تحيا مصر ،وتناولت فى اللقاء أن المجلس يفى بما وعد به حيث رفعت كافة مشكلاتهم السابقة للوزراء المعنيين لإيجاد حلول لها ، كما حضرت سيارة الأحوال المدنية التابعة للداخلية لإنهاء إجراءات الرقم القومى لسيدات القرية بالمجان حرصاً من المجلس على توثيق السيدات والفتيات فى السجلات الرسمية بالدولة ، أيضاً تم تسجيل أعداد جديدة من السيدات غير القادرات على استخراج بطاقات الرقم القومى ،وقالت رانيا أن وجود هذا الوفد وتقديم أية مساعدة ما هو إلا تعبيراً وتأكيداً من الدولة المصرية التى ترعى وتحتضن أبنائها فى كل مكان.
ومن اهم القضايا التى تم أثارتها الدكتورة رانيا يحيى خلال اللقاء قضية الزواج المبكر لفتيات القرية ، وأوضح الحضور أنه نظراً لقلة المدارس للفتيات وخروجهن من التعليم الذى يتسبب فى ذلك ، ولذا سيقوم المجلس بالاهتمام بهذه القضية مع فتح فصول محو أمية للاهتمام بتعليم الفتيات ومساعدتهن فى إيجاد مورد رزق عن طريق المشاريع الصغيرة والمتناهية التى وعدتهم بها مقررة فرع الجيزة ، وأثار أهالى القرية مشكلة مركز الشباب ووعدهم الإعلامى محمود معروف بحل القضية مع وزير الشباب.
وأنهت الدكتورة رانيا يحيى اللقاء بالتغنى مع أهالى القرية بلادى بلادى بهتافات عالية وفى الختام تم توزيع منتجات غذئية ولحوم وأغطية للشتاء لعدد مائة وعشرين أسرة من أهالى القرية مقدمة من فرع الجيزة ، وعبر الجميع عن سعادتهم بدور المجلس القومى للمرأة والمصداقية التى رأوها تتحقق أمام أعينهم لوجود حلول لمشكلاتهم واستخراج البطاقات وهو ما عبروا عنه بفرحتهم واستيعابهم لكافة القضايا التى تم طرحها.


admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى