ط
هنا السعودية

الوثلان نائباً لرئيس الاتحاد العربي للدراجات للفترة 2022 – 2024

د. وسيلة محمود الحلبي

أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات في اجتماعها الـ 35 اليوم السبت في العاصمة المصرية القاهرة، عن التزكية والتصويت بالإجماع لرئيس الاتحاد السعودي للدراجات الأستاذ عبدالله بن علي الوثلان نائباً لرئيس الاتحاد العربي للفترة 2022 – 2024.
ويُعمل الاتحاد العربي للدراجات الذي تأسس عام 1975 ، تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ، ويهدف إلى الإرتقاء بمستوى الدراجة العربية لأفضل المراتب ، حيث شهد الاتحاد العربي في يوليو 2018 م نقلة نوعية من خلال إعتراف الاتحاد الدولي للدراجات رسمياً بسباقاته وبطولاته، واعتبرها بطولات رسمية أسوة بالبطولات الدولية والعالمية .
وخلال الـ 47 عاماً تعاقب على رئاسة الاتحاد ثلاثة رؤساء بدءاً من صاحب السمو الأمير بندر بن عبد الرحمن بن عبد العزيز ، وأسندت بعد ذلك إلى الدكتور خالد إبراهيم التركي ثم تولى الشيخ فيصل بن حميد القاسمي الرئاسة منذ يونيو عام 1997م وحتى الآن، ، حيث كان مقر الاتحاد في العاصمة الرياض ، ثم انتقل إلى مدينة القاهرة ومن ثم إلى مدينة دبي وأخيراً إلى إمارة الشارقة.
يذكر أن الأستاذ عبدالله الوثلان أسس في عام 2012 أول مجموعة مهتمه بالدراجات الهوائية على مستوى المملكة تحت مسمى “دراجتي” ، وعين عضواً في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات خلال الفترة 2013 – 2016 ، وانتخب رئيساً للاتحاد السعودي للدراجات للدورة 2021 – 2024 ، ورشح رئيساً للجنة التنظيمية الخليجية في ديسمبر 2021 م ، ونائب رئيس الاتحاد العربي للدورة 2022 – 2025 .
كما حصلت مجموعة “دراجتي السعودية” على جائزة الملك خالد فرع شركاء التنمية للعام 2019 والذي سلمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، وتحويل مجموعة دراجتي في عام 2021 م إلى جمعية رسمية غير ربحية تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وإشراف وزارة الرياضة .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى