ط
هنا الجزائر

انطلاق تصوير فيلم “هليوبوليس” للمخرج الجزائري جعفر قاسم في مارس القادم

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
سينطلق تصوير الفيلم السينمائي “هليوبوليس” لمخرجه جعفر قاسم والذي يتناول مجازر 8 مايو 1945 في منتصف مارس القادم، حسبما استفيد أمس الثلاثاء بوهران لدى مديرة إنتاج شركة “برود أرت فيلم” .

وأفادت مريم مفتاحي على هامش عملية الاختيار الأولي للممثلين (كاستينغ) للتحضير لهذا العمل السينمائي ” أن اللقطات الأولى لتصوير الفيلم ستكون بالجزائر العاصمة، ثم تليها ولايات تلمسان و سيدي بلعباس و عين تموشنت وذلك لمدة عشرة أسابيع “.
وتعد وزارة الثقافة منتج هذا الفيلم الذي لا تتجاوز مدته الساعتين، حسبما ذكرته مديرة إنتاج هذه الشركة، التي تعتبر المنتج المنفذ لهذا العمل السينمائي.


ويتناول فيلم “هيليوبوليس ” الذي يحمل اسم قرية بولاية قالمة التي جرت فيها أحداث 8 مايو 1945 قصة مستوحاة من هذه المظاهرات و المجازر المقترفة من طرف الاستعمار الفرنسي، كما أشارت إليه السيدة مفتاحي.
وترمي عملية الكاتسينغ التي تجري بمتحف السينما لوهران إلى الانتقاء الأولي للممثلين لتجسيد أدوار في هذا العمل السينمائي الذي سيكون جاهزا مع بداية 2019، حسبما ذكرته مديرة إنتاج شركة “برود أرت فيلم “.


وسجلت العملية المماثلة بولايات تلمسان و عين تموشنت و سيدي بلعباس إقبالا كبيرا من قبل الشباب، حيث وصل عددهم 150 مشاركا في اليوم الواحد، كما أضافت مريم مفتاحي .
و يعتبر فيلم “هيليوبوليس” أول عمل سينمائي للمخرج والكاتب والمنتج جعفر قاسم الذي أخرج سلسلات فكاهية منها “جمعي فاميلي” و” قهوة ميمون” و”عاشور العاشر” و المسلسل الدارمي “موعد مع القدر” وغيرها من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى