ط
هنا الجزائر

صدور طبعة جديدة من رواية رحلة الشفاء للكاتب الجزائرى محمد بن زخروفة

تعززت الساحة الأدبية في مجال الرواية بإصدار جديد لرواية رحلة الشفاء للكاتب محمد بن زخروفة ،الرواية في إصدارها الحديث كان تزامنا مع المعرض الدولي للكتاب ،وحيث تكفّلت وزارة الثقافة بأمر طباعتها وتسويقها كونها متحصّلة على جائزة رئيس الجمهورية “علي معاشي” للمبدعين الشباب ،وكان الإصدار الأول سنة 2015 ،لتيه بعد ذلك دراسات أكاديمية متعددة في مختلف مراحل التعليم ،وجاء على غلاف الرواية النص الفلسفي الآتي :

على حين يدفعك الفضول إلى السّير في سبيل تُطمس فيها كلّ خطوة تخطوها إلى الأمام ،فاعلم أنّك أمام نهاية معلومة وأخرى مجهولة ،وإن حدث ونظرت خلفك فسيرغمك المشهد المرعب للظلام وهي تأكل آثار سيرك في نهم أن تسرع أكثر نحو محطّة تجهل تفاصيلها ،أي أمام النّهاية الثانية ،لتكون بين طرفي نهايتين لبداية عفوية ومصير مجهول.

لتنجو يجب عليك أن تقفز فوق كلّ عثرة يأس ،وأن تشدّ صلابة قوامك بالتحدّي ونبض قلبك بالإرادة ،حتّى تجتاز عمر الطريق المجهول ،لتقف أمام المرحلة الأخيرة من النّهاية ،وأقصد بالنّهاية ،نهايتك أو نهاية متاعبك ،وأنت أمام مصيرين حتميين لمنطق الفضول.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى