ط
أخبار عاجلة

القبض على إخوانى هارب بأكورانيا وجارى تسليمه لمصر

ألقت السلطات الأوكرانية، مساء الخميس، القبض على إخواني مصري هارب ومدان قضائيا لتورطه في عمليات عنف وإرهاب في مصر.

وذكرت مصادر مصرية لـ”العربية.نت” و”الحدث.نت” أن السلطات الأوكرانية ألقت القبض على الإخواني الهارب معتز محمد ربيع، الذي شارك في عمليات عنف وإرهاب بمحافظة الفيوم، وهرب إلى أوكرانيا، حيث استقر هناك بمساعدة قيادات إخوانية، ويدرس حاليا في كلية طب الأسنان وتزوج من مواطنة أوكرانية.

الإخواني الهارب معتز محمد ربيعالإخواني الهارب معتز محمد ربيع

وقالت إن السلطات تقدمت بمذكرة رسمية عبر جهاز الإنتربول الدولي، تطلب فيه رسميا القبض عليه، وتسليمه إلى القاهرة لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضده.

وكشفت عناصر وقيادات إخوانية مصرية في تركيا أن أجهزة الأمن الأوكرانية ألقت القبض على الإخواني عصر الخميس في محطة للقطارات بمنطقة بولتافا، بتهمة التجسس، ونشر أفكار دينية، مطالبة السلطات الأوكرانية بعدم ترحيله أو تسليمه إلى القاهرة.

مفاوضات مصرية – أوكرانية

وطالبت جماعة الإخوان منظمات دولية بالضغط على السلطات الأوكرانية لمنع تسليم الإخواني الهارب، معلنة أن هناك مفاوضات تجري حاليا بين الجانبين المصري والأوكراني لتسليم الشاب الإخواني للقاهرة، مقابل موافقة مصر على تسليم مواطن أوكراني محتجز لديها يدعى ادوارد تشيكوس قبض عليه في القاهرة في مارس من العام 2012، بتهمة المشاركة في أعمال شغب.

وكانت مصر قد تسلمت من قبل 5 من عناصر جماعة الإخوان الفارين إلى ماليزيا تورطوا في أعمال عنف وشغب ومحكوم عليهم في قضايا عنف.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى