ط
رياضه عالمية

بعد شكوى المريخ السودانى للكاف هل يستبعد سيمبا من البطولة

كشفت تقارير إعلامية سودانية أن نادي المريخ تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ضد نادي سيمبا التنزاني يتهمه فيها بالتلاعب بنتائج فحوصات فيروس كورونا الخاصة بلاعبي النادي السوداني قبل مباراتهما الماضية في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأفادت التقارير أن نادي المريخ تقدم بمستندات رسمية إلى الكاف تُثبت تلاعب نادي سيمبا التنزاني في نتائج فحوصات كورونا لثمانية من لاعبيه قبل مباراتهما الماضية وذلك لمنعهم من المشاركة في المباراة، وأثبت النادي السوداني سلبية عينة اللاعبين وخلوهم من الفيروس المستجد.

ومن المقرر أن ينظر الاتحاد الإفريقي “كاف” فى شكوى المريخ السوداني والاطلاع على جميع المستندات التى تثبت تلاعب نادي سيمبا، وسيتم توقيع عقوبات قاسية على النادي التنزاني حال ثبوت صحة الواقعة قد تصل إلى إقصائه من البطولة أو اعتباره مهزومًا في المباراة الماضية.

وتصب شكوى المريخ ضد نادي سيمبا في مصلحة النادي الأهلي والذي يتواجد معهما في نفس المجموعة، حيث أنه حال اقصاء الفريق التنزاني من البطولة القارية سوف يتصدر المارد الأحمر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، خاصة وأن اللوائح تنص أنه حال استبعاد أي فريق من البطولة بعد النصف الأول من دور المجموعات يعتبر مهزومًا في باق مبارياته بـ3-0.

أما في حالة اكتفاء الكاف باعتبار سيمبا مهزومًا في مباراته الماضية ضد المريخ سوف يتم خصم 3 نقاط منه وهنا سيتراجع رصيده إلى 7 نقاط ويتساوى في هذه الحالة مع النادي الأهلي في صدارة الترتيب، وترتفع في هذه الحالة فرص المارد الأحمر للتأهل لربع نهائي البطولة متصدرًا لمجموعته الإفريقية.

من ناحية أخرى، كشفت صحيفة “كفر ووتر” السودانية عن تمرد المريخ السوداني (توني إدجوما وسعيدي كيوني ومصعب كردمان ومازن وسيف الدمازين)، وامتناعهم عن المشاركة في تدريبات الفريق بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية المتأخرة، وتجاهل إدارة النادي ذلك الأمر.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى