ط
حوادث

بعد الجدل الذى أثاره خبر اعتماد لائحة الزمالك . محامي ممدوح عباس ووزارة الشباب والرياضة يفجران المفاجآت

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، في الدعوى المقامة من رئيس مجلس الإدارة المنحل ضد وزير الشباب والرياضة،  للطعن على  قرار عدم اعتماد الجمعية العمومية للقلعة البيضاء المنعقدة في 30 -31 أغسطس عام 2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك، بإلغاء القرار المطعون عليه.

وأصدر كمال شعيب المستشار القانوني لممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق بيانا قبل قليل؛ للرد على ما أثير بشأن الحكم الصادر اليوم، من محكمة القضاء الإداري فى الدعوى المرفوعة من رئيس النادي المنحل.

وقال كما شعيب في بيانه: «تداولت بعض صفحات الفيسبوك ومواقع الأخبار معلومات كاذبة ومغلوضة عن مضمون الحكم الصادر اليوم من محكمة القضاء الإدارى فى الدعوى رقم 3996 لسنة 73 قضائية، حيث زعمت تلك الصفحات والمواقع أن هذا الحكم قد اعتمد التعديلات التي أعدها مجلس إدارة نادى الزمالك الموقوف والمحال للنيابة العامة على لائحة النادى مما يعنى إلغاء الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي ببطلان لائحة نادي الزمالك».

4 نقاط هامة في بيان المستشار القانوني لممدوح عباس

وأضاف محامي ممدوح عباس أنه لزم توضيح بعض الحقاق على النحو التالي:

1- الحكم الصادر اليوم من محكمة القضاء الإداري، وعلى خلاف ما تزعمه بعض الصفحات والمواقع قد رفض طلب رئيس النادي السابق المتعلق باللائحة، وقضى بعدم قبول ذلك الطلب.

2- إن هذا الحكم لم يتعرض من قريب أو بعيد للحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية باعتماد لائحة نادي الزمالك، والذي تأيد استئنافيًا وأصبح واجب النفاذ وعلى اللجنة الأولمبية تنفيذه فورا.

3- إن ما قضى به الحكم اليوم هو ذاته ما سبق أن قضت به المحكمة الإدارية العليا بتاريخ 23/3/2019 فى الطعون أرقام 12395 لسنة 65 ، 12540 لسنة 65 ،12892 لسنة 65 ،14295 لسنة 65 ق.ع. من اعتبار قرارات الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية المنعقدتين بتاريخ 30/31/8/2018 نافذة بذاتها فيما عدا تعديل النظام الأساسي لنادى الزمالك، والذي سبق للجهة الإدارية تنفيذه.

4- الحكم قد ألزم مقيم الطعن رئيس الزمالك المنحل بالمصاريف القضائية مناصفة مع الجهة الإدارية بسبب رفض المحكمة لطلبه المتعلق باللائحة وقضائها بعدم قبول دعواه فى خصوص هذا الطلب.

وزارة الشباب والرياضة تكشف مفاجآت بعد حكم اعتماد لائحة الزمالك

وكشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، عن تأثير الحكم الصادر باعتماد لائحة نادي الزمالك التي وضعها مجلس إدارة النادي المنحل، منذ ثلاث اعوام والتي تم إلغاؤها، بناء علي دعوى مقامة من ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، والتي طالب فيها بإلغاء هذه اللائحة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ «الوطن سبورت»:«لابد من توضيح بعض النقاط، أولها قيام ، رئيس نادي الزمالك المنحل بالطعن على قرار وزير الشباب والرياضة بعدم اعتماد الجمعية العمومية لنادى الزمالك لعام ٢٠١٨ والتي تضمنت اقرار لائحة جديدة للنظام الأساسي لنادى الزمالك».

وأضاف المصدر: «ثانيا صدر حكم فى الشق المستعجل بالغاء القرار وإحالة الدعوى لمحكمة الموضوع لنظرها ».

وأكمل: «ثالثًا قامت اللجنة الأولمبية باعتماد اللائحة وتم نشرها في الجريدة الرسمية تحت رقم ١١ لسنة ٢٠١٩ وعلى ذلك تم تنفيذ حكم القضاء الإداري فى شقه المستعجل».

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى