ط
رياضه عالمية

تتفوق كلاريسا شيلدز على ديكاير لتصبح أول بطل رباعي الأحزمة في وزنين

لندن / هويدا ناصيف

 
 

فازت كلاريسا شيلدز بقرار إجماعي على الكندية ماري إيف ديكاير في مباراة توحيد لقب الوزن المتوسط ​​للناشئين ليلة الجمعة ، لتصبح أول ملاكم في عصر الحزام الرباعي ، ذكرًا أو أنثى ، يصبح بطلاً بلا منازع في فئتين مختلفتين من الوزن.

 

فازت الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين من الولايات المتحدة بنسبة 100-90 على جميع البطاقات الثلاثة في عنوان الجذب الرئيسي ، والتي كانت المرة الأولى منذ 20 عامًا التي كانت فيها مباراة ملاكمة للسيدات هي الحدث الرئيسي في الدفع مقابل المشاهدة.

 

كلاريسا شيلدز توحد الألقاب ذات الوزن المتوسط ​​، ثم تنادي سافانا مارشال

 

كانت شيلدز (11-0) تقاتل في مسقط رأسها في فلينت – في مباراة كان من المقرر إجراؤها مسبقًا في 9 مايو قبل أن يتم إلغاؤها بسبب فيروس كورونا. كما خاضت شيلدز معركة مقررة ضد إيفانا هابازين في فلينت في عام 2019 ، ولكن تم إلغاء ذلك بعد مشادة قبل الموازنة. هزمت شيلدز في النهاية Habazin في معركة أعيد جدولتها في نيو جيرسي.

 

 

هبطت الدروع 116 من أصل 409 لكمات (28٪) ، مقارنة بـ 31 من 263 لكمات ديكاير (12٪).

 

مع الفوز على Dicaire (17-1) ، أصبح Shields بطل WBC و WBO و IBF و WBA الموحد عند 154 رطلاً. كانت قد وحدت سابقًا أحزمة الجسد الأربعة الرئيسية عند 160 رطلاً بفوزها بالنقاط على كريستينا هامر في أبريل 2019.

 

قالت شيلدز إنها ستستغرق أسبوعًا للاحتفال بعيد ميلادها وقبل أن تقيم معسكرًا في نيو مكسيكو قبل أول ظهور لها في فنون القتال المختلطة في يونيو.

 

الجمعة أيضا ، دانييل بيركنز (3-0) تفوقت على مونيكا هاريسون (2-2) لتفوز ببطولة WBC الفضية للوزن الثقيل ، وأوقف جيمي ميتشل (6-0-2) نويمي بوسكيس (12-16-3) في الدور الخامس. ، والميدالية البرونزية الأولمبية 2012 مارلين إسبارزا (9-1) تفوقت على شيلي بارنيت (4-4-2) في معركة أخرى في وزن البانتام.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى