ط
أخبار متنوعة

تحركات لإقالة ترامب من الرئاسة والرئيس الأمريكى يعيش أسوأ أيامه

في صباح يوم الثلاثاء، تخطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عتبات أبواب مقر الأمم المتحدة في نيويورك، لكي يتحدث عن المشاكل والأزمات العالمية أمام قادة وممثلي دول العالم، الذي توجهوا إلى أمريكا لحضور فعاليات الدورة الـ74 للجمعية العامة.

قالت مجلة نيويوركر الأمريكية، إن ترامب حاول من خلال ظهوره في الأمم المتحدة تشتيت الانتباه وصرف الأنظار عن الانقسامات والمشاكل التي تعاني منها إداراته، إثر فضيحة المكالمة الهاتفية التي جمعته بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والتي يُزعم أنه ضغط عليه خلالها من أجل بدء التحقيق في مزاعم فساد من شأنها الإضرار بمنافسه المُحتمل في الانتخابات الرئاسية جو بايدن.

عوضًا عن ذلك، فإن ترامب ألقى كلمة مُقتضبة أمام الصحفيين الذين انتظروه في مقر الجمعية العامة، تحدث فيها عن العديد من الأمور من بينها مسألة تعليق المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا.

واتهم ترامب ألمانيا وفرنسا ودول أخرى بدعم أوكرانيا، وقال إنه من الضروري قطع المساعدات الموجهة لكييف، مُشيرًا إلى أنه سوف يواصل منعها حتى تساهم أوروبا ودول أخرى في المساعدات.

حسب المجلة الأمريكية فإن هذه كانت بداية أسوأ الأيام في رئاسة ترامب، لأنه بحلول نهاية أمس الثلاثاء، كان أكثر من 170 عضوًا في مجلس النواب، من بينهم الآن رئيسة المجلس نانسي بيلوسي، يتحركون لبدء عملية إقالته، موجهين إليه اتهامات بإساءة استغلال المنصب، والضغط على حكومة أجنبية بهدف الحصول على مساعدة للتخلص من أحد منافسيه في الانتخابات.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى