ط
أخبار متنوعة

تخلص من ضغوط العمل في 3 خطوات

السعادة في العمل تتبع قاعدة رياضية بسيطة، فهي تتناسب طرديًا مع القيام بمهام تفضلها، ولكن هذا الأمر نسبي للغاية، فيمكن لشخص يحب عمله أن يعاني من ضغوط بسبب بيئة العمل، والعكس.

وقدم موقع «realsimple» خطوات بسيطة يمكن لأي شخص القيام بها، من شأنها الحد من ضغوط العمل، لتقضي ساعات العمل في راحة وسعادة.

– المساحات المحيطة:

يمكن أن تؤثر بيئة المكتب على حالتك المزاجية وقدرتك على أداء مهامك، حاول أن تحافظ على بيئة العمل المحدودة التي تحيط بك سعيدة وحيوية، ابدأ بمكتبك، تأكد من أن مكتبك أنيق بدون أي فوضى، حاول أن تجعل الأدوات المكتبية الخاصة بك مجموعة من الألوان المشرقة، وحاول أيضًا توفير المساحات والتخلص من الأدوات التي لن تحتاجها، إذا كنت ترى أن الكمبيوتر القديم يشغل مساحة مقيدة لك، حاول استبداله بجهاز كمبيوتر محمول، إذا كان هذا الجدار المدهون بالأحمر يزعجك، فقم بتغطيته باستخدام ورق بلون مفضل لديك، وأخيرًا حدث مكتبك كل فترة وزوده بالنباتات الداخلية التي تجلب الشعور بالراحة.

– وضع الجلوس:

نميل إلى إهمال هذا، لكن وضع الجسم الصحيح يمكن أن يصحح العديد من الأخطاء، لذلك، احصل على كرسي مكتب جيد واضبطه بشكل صحيح، بحيث لا تضطر للجلوس في وضع يصيبك بالألم، كما يجب ضبط شاشة الكمبيوتر، تأكد من وجود إضاءة كافية ومناسبة على مكتبك، اجلس مستقيمًا مع شد العمود الفقري والرأس.

– تنظيم الملفات:

بشكل دوري، قم بتخصيص وقت لترتيب الملفات سواء الورقية أو الإلكترونية، ثم قم بتفريغ هذه الأوراق غير المرغوب التي تتراكم على مكتبك، ثم نظم البريد الإلكتروني المزدحم مع التخلص من الرسائل التي لم تعد لها أهمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى