ط
أخبار عاجلة

تغريم المعلم المتهم بالتنمر على الطالبة “بسملة” 5 آلاف جنيه

غرمت محكمة جنح مركز دمياط اليوم المعلم “سامي دياب” خمسة آلاف جنيه بتهمة التمييز ضد الطالبة “بسملة” ضحية واقعة التنمر الشهيرة.

وواجه المعلم تهم الاستهزاء وخدش اعتبار الطالبة بأن وجه للمجني عليها الطفلة بسمله علي عبد الحميد حال تواجدها بالصف الدراسي عبارة “بسملة تلميذة سوداء” قاصدا من ذلك الاستهزاء بها أمام أقرانها وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات كما اتهمت النيابة العامة المعلم بسب المجني عليها سالفة الذكر قاصدا من ذلك خدش اعتبارها.

وكانت النيابة العامة بدمياط قد وجهت للمتهم  ارتكاب عملا من شأنه إحداث التمييز بين أفراد المجتمع بسبب الأصل وترتب على هذا التمييز إهدار لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية بأن وجه للمجني عليها الطفلة “بسمله علي عبد الحميد” حال تواجدها بالصف الدراسي عبارة “بسملة تلميذة سوداء” قاصدا من ذلك الاستهزاء بها أمام أقرانها وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات كما اتهمت النيابة العامة المعلم بسب المجني عليها سالفة الذكر قاصدا من ذلك خدش اعتبارها. 

بينما أكد سامي دياب المعلم المتهم بالوقائع انه لم يتلفظ بلفظ بسملة تلميذة سوداء مطلقا مشددا على أنه قال بسملة تلميذة سوداء على سبيل الدعابة متابعا:”لم اقصد به أي استهزاء أو تمييز ولكننى تلفظت به تمجيدا لتلك الصفة ولا يوجد بيني وبينها بسملة أو والدها ووالدتها اي خلافات وبسملة تلميذة عندى فى الفصل وطالبة مجتهدة” 

وأكد فريق الدفاع عن المعلم أنه سيتم استئناف الحكم بمجرد تسلم قرار المحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى