ط
هنا السعودية

توقيع إتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية بين جامعة الملك سعود وجمعية المسؤولية المجتمعية

د. وسيلة محمود الحلبي

وقعت جامعة الملك سعود ممثلة بالأستاذ الدكتور علي بن محمد مسلمي نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير إتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع جمعية المسؤولية المجتمعية ممثلة بالأستاذ سعود بن حسين السبيعي رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك الأثنين الماضي في مقر الجامعة.
وتهدف الاتفاقية إلى بناء الشراكة وتعزيز التعاون وتوحيد الجهود والخطط الاستراتيجية المشتركة لنشر ثقافة المسؤولية المجتمعية وتوعية المجتمع السعودي بأهمية مبادرات المسؤولية المجتمعية ودور الأفراد والقطاعات المختلفة في تفعيلها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. وتاتي تحقيق هذه الأهداف من خلال دعم برامج ومشروعات المسؤولية المجتمعية وإجراء البحوث والدراسات وتنظيم المؤتمرات والملتقيات وورش العمل في مجال المسؤولية المجتمعية بالإضافة إلى فتح المجال للتدريب التعاوني للطلاب.
وقد حضر مراسم التوقيع من قبل جامعة الملك سعود الدكتور مبارك القحطاني عميد عمادة التطوير والجودة و الدكتور علي الدلبحي عميد شؤون الطلاب والدكتورة خلود العبدالكريم مستشارة نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير والدكتور غدير الشمري رئيس اللجنة الإستشارية لمكتب العلاقات المجتمعية والأستاذ فواز السبيعي مدير مكتب العلاقات المجتمعية وأعضاء اللجنة الدائمة للعمل المجتمعي. و من قبل جمعية المسؤولية المجتمعية الأستاذ عبدالله بن سليمان المهنا الرئيس التنفيذي للجمعية والدكتور خالد العنقري عضو مجلس إدارة الجمعية والدكتور تركي العيار المستشار الإعلامي والأستاذة روان الشهراني مشرفة العلاقات العامة في الجمعية.
و تم عقد اجتماع تحضيري بعد انتهاء مراسم التوقيع لتفعيل بنود الاتفاقية حيث تم الاتفاق على تنظيم ملتقى المسؤولية المجتمعية للجامعات في نهاية عام 2024 واقامة معرض للمسوولية المجتمعية يتزامن مع اليوم السعودي للمسؤولية الاجتماعية 23 مارس واطلاق دبلوم مهنى للمسؤولية الاجتماعية ودبلوم اخر اكاديمي للمسؤولية المجتمعية
وتأييد فكرة إيجاد مقرر دراسي في كليات الجامعة يقوم على نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية واجراء مجموعة من الدراسات والبحوث في المسؤولية المجتمعية التى تكون مستقبلا مرجعا للباحثين والدرسين وترجمة الكتب والدراسات في نفس المجال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى