ط
أخبار عاجلة

جمعية “الفنون المسرحية النبراس”بالجلفة تنظم الأيام الوطنية لمسرح الطفل “المتوج”

10676124_905963619442757_8539972535037726656_n
دليلة بودوح من الجزائر
أطلقت جمعية “الفنون المسرحية النبراس” بالجلفة الإثنين تظاهرة الأيام الوطنية لمسرح الطفل “المتوج” في طبعتها الخامسة والتي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 13 من الشهر الجاري بدار الثقافة ابن رشد وذلك بالتنسيق مع مديرية الثقافة.
وأوضح بن عزوز عبد العزيز رئيس جمعية “الفنون المسرحية النبراس” أن هذه الأيام ستتضمن تقديم عروض مسرحية خاصة بالأطفال وكذا تكريم الفرق المتوجة في التظاهرات الوطنية وهو الهدف المنشود من هذا الحدث الثقافي الذي يعتبر تقليدا دأبت عليه الجمعية، كما سيتم من خلال هذه الأيام المسرحية تنظيم ورشات تكوينية وموائد مستديرة للنقاش لفائدة المشاركين في هذه الفعاليات التي تهدف بالأساس إلى تشجيع روح المبادرة والإبداع عند الطفل واكتشاف مواهب الركح وكذا ترقية الحركة الثقافية عموما.
وتشارك في هذه الأيام نحو 12 فرقة مسرحية منها فرق محلية وأخرى تشارك من خارج الولاية ، وسيتم من خلال هذه الفعالية الثقافية التي تحمل شعار “مسرح الطفل .. فن وإبداع” تنشيط المحيط عبر عدد من بلديات الولاية من خلال تنظيم عروض مسرحية هادفة للأطفال من أجل تعميم هذا الفعل الثقافي وإدخال الفرحة والبهجة في نفوس البراعم الصغار أينما كانوا.
ويذكرأن جمعية “النبراس” للفنون المسرحية الفاعلة في الحقل الثقافي بولاية الجلفة رائدة في ميدان مسرح الطفل من خلال نشاطاتها المتعددة في هذا الميدان في كثير من المناسبات على المستوى المحلي وكذا من خلال مشاركتها في التظاهرات الوطنية و حصولها على تتويجات عدة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى