ط
هنا السعودية

جمعية عيون جدة تشارك في حملة التوعية بسرطان الثدي

 

د. وسيلة محمود الحلبي

انطلاقاً من رسالتها “مجتمعنا مسؤوليتنا” شاركت جمعية عيون جدة بحمله التوعية بسرطان الثدي والتي تنظمها وزارة الصحة وعدد من الجهات المشاركة حيث استمرت الحملة لمدة عشرة أيام وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري. بالصيرفي ميجا مول وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، والذي يُقام في شهر أكتوبر من كل عام .وشملت الحملة عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية لبناء مجتمع واع بأهمية الكشف المبكر عن المرض وتوفير الوسائل الناجحة لمعرفة أسبابه , وأحدث الوسائل لاكتشافه وتشخيصه وسبل الوقاية منه.وتضمنت الفعاليات مجموعة من الأركان التوعوية التعريفية والتثقيفية حيث تواجد ركن الاستشارة الطبية والتي يتم فيه الشرح للزائرات عن أسباب هذا المرض وطرق علاجه وذلك بهدف المساهمة في نشر التوعية لهذا المرض ومعرفة طرق الوقاية منه.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور زهير ميمني أن نشر مفهوم الوقاية خيراً من العلاج بين أوساط أفراد المجتمع من خلال التوعية بأهمية الكشف المبكر ودورة في الوقاية والحد من انتشار سرطان الثدي بين النساء يتوافق مع رسالة الجمعية التي تنطلق من أن المجتمع مسؤولية مما يحتم علينا التفاعل والتعاون جميعاً للمشاركة في الاعمال التطوعية للتوعية التي تساهم في تثقيف الجميع وتخفف من الاثار السلبية التي قد تنتج عن الاهمال بسبب عدم معرفة الأعراض ، حيث أن أنتشار مرض سرطان الثدي في العالم وفي المملكة خاصة يتطلب منا جميعا العمل ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تقيمها وزارة الصحة والجهات المشاركة ذات العلاقة مما يساعد في جعل الفحص المبكر ذات أهمية وأولوية لدى كل أسرة .

وبين ميمني بأن مشاركة الجمعية في هذه الفعاليات التوعوية والتثقيفية التي تنظمها وتشرف عليها وزارة الصحة السعودية يعد فرصة كبيرة لتعريف الجمهور والمتسوقين في الصيرفي ميجا مول بأهمية الكشف المبكر عن هذا المرض حيث تشارك جمعية عيون جدة بركن تعريفي عن الجمعية والمشاريع والمبادرات والاعمال الخيرية التي نفذتها الجمعية خلال مسيرتها وجميعها تصب لصالح الأسر المتعففة و لتحسين جودة الحياة
وفي السياق ذاته قام المهندس أنس صيرفي رئيس مجلس الإدارة وبرفقة اعضاء مجلس الإدارة الاستاذ نواف شامي المشرف المالي للجمعية والأستاذ مالك غزاوي بزيارة إلى ركن الجمعية الذي تم تدشينه في الصيرفي ميجا مول تفاعلاً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي حيث استمعوا لشرح من عن محتويات الركن التثقيفي واهداف المشاركة في هذا العمل التوعوي الذي يخدم المجتمع.
في حين قدم رئيس مجلس إدارة جمعية عيون جدة المهندس أنس صيرفي شكره وتقديره لوزارة الصحة على دعم هذه المبادرة النوعية واللفتة الاجتماعية في احتضان مثل هذه الفعالية التوعوية والتثقيفية، التي تدل ذلك على استشعارهم للمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقهم اتجاه المجتمع وأهمية نشر التوعية والتثقيف بما يخص مرض سرطان الثدي في كافة مناطق المملكة والشكر موصولاً لجميع الجهات المشاركة في هذه الفعالية المجتمعية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى