ط
هنا السعودية

جمعية كيان تشارك في دورة الاستعداد للمقابلة الوظيفية بكلية التقنية للبنات

 

د. وسيلة محمود الحلبي

ضمن أنشطة مشروع التأهيل والتوظيف وهو أحد مشاريع جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة التي تهدف إلى تمكين مستفيديها في عدد من المجالات وتنمية قدراتهم ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع ، شاركت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة في دورة الاستعداد للمقابلة الوظيفية التي أقامتها كلية التقنية للبنات بتاريخ ٣١/٥/٢٠٢٢م، وحضر من جمعية “كيان” مديرة المشاريع الأستاذة إيمان الحمدان وعدد ٦ من المستفيدات ، واستمرت الدورة ثلاث ساعات وقدمتها المدربة فاطمة أحمد باعبد الله مدرب معتمد .
أوضحت خلالها أن المقابلة الشخصية أو مقابلة العمل هي لقاءات تجمع ما بين المتقدّم المتأهل للوظيفة وصاحب العمل في المرحلة الثانية أو الثالثة من عملية التوظيف؛ إذ تهدف المقابلة بشكلها الأساسي إلى حسم القرار بشأن مدى كفاءة وصلاحية المتقدم للوظيفة الجديدة ومناسبة مهاراته وخبراته لطبيعة مهام العمل .حيث يقوم صاحب العمل خلال المقابلة الوظيفية بطرح عدة أسئلة على المتقدم مثل الحديث عن نفسه، واختبار معرفته ومهاراته ذات الصلة بالوظيفة والشركة وبخبرته المهنية .
ثم تحدثت عن أهمية المقابلة الشخصية ، وأنواع المقابلات الوظيفية ، وفوائد مقابلات العمل ، وكيف أنجح في مقابلة العمل؟ وقدمت العديد من النصائح قبل المقابلة ، وكذلك بعد المقابلة وأكدت على ضرورة الاستمرار في البحث عن الوظيفة في أماكن أخرى لأن اجتياز المقابلة لا يعني التوظيف وأشارت الى مفاتيح النجاح . وأوضحت أنه من خلال اتباع النصائح السابقة، والالتزام بها، ومع التمرين ستكتسبون تدريجيًا مهارات تجاوز المقابلة الشخصية بنجاح، وستصبحون أكثر قدرة على إظهار ثقتكم بأنفسكم ومهاراتكم أمام مدراء التوظيف وأرباب العمل المستقبليين.
هذا وقد شكرت جمعية “كيان ” للأيتام كلية التقنية للبنات على تعاونها مع جمعية كيان بهدف التدريب والتأهيل في مشروع التأهيل والتوظيف، كما شكرت مدير المشاريع بالجمعية الأستاذة إيمان الحمدان المدربة فاطمة أحمد باعبد الله على جهودها المباركة وتمنت للمستفيدات كل التوفيق والنجاح.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى