ط
مسابقة القصة القصيرة

درع الخلاص . مسابقة القصة القصيرة بقلم / ربيحاوى مخلوف من الجزائر

الاسم: ربيحاوي مخلوف
البلد: الجزائر
نوع المشاركة: قصة قصيرة
بعنوان: درعُ الخلاص
البريد الالكتروني: [email protected]
الهاتف: 002130666964591
—————————————
كان هدفه بين عينيه كمصباح يضيء له الطريق وهو يشقه متجاوزاً كل الحواجز ومُحطّماً كل القيود غير مُعترفٍ بواقعه المرير مُعتقداً أنّ الإنسان هو من يصنع واقعه وقد تشبّع بفكرة المدينة الفاضلة وناسها الذين لا وجود لهم إلاّ في بعض الأذهان التي ترفض مواجهة الواقع أو الاعتراف بسلطته.
قرأ كثيراً من الكتب دون تمييز وتلك سوءةٌ في عالم الذين لا يحسنون قراءة ما بين السطور فقد تحمل في طيّاتها قنابل موقوتة يصعبُ تفكيكها وقد حملها بين ضلوعه بعض المتحمسين.
ازداد إيمانه بقوة العقل التي تكمن في إيجاد البدائل وسرعة تكيّفه مع الظروف الطارئة فليس لمقدرته حدود وقد تغيّرت نظرته للحياة التي اختزلها في تلك اللّحظات التي يسمو فيها الإنسان بروحه متجرداً من عوالق العالم السّفلي إلى العالم العلوي الذي تتفاضل فيه المُثُل وما دون ذلك موتٌ وسراب.
كان يظن أنّ مكانه ليس بين الغوغاء فهو يتجاوزهم بفكره الذي ازداد سمواً وترفعاً بعدما لبس هندام من وعدوه بعالمه المثالي الذي لا يفصله عنه سوى ضغطة زر.
ألبسوه درع الخلاص وشحنوه بكلمات ليست كالكلمات وأقنعوه بأنّ مكانته بعالم يتنّزه عن خطايا البشر.
فجّر نفسه بعدما مُسحَ مُخه وعجز عن التمييز بين الواقع والخيال فلا يمكن أن تكون جنّتنا على حساب أرواح النّاس البريئة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى