ط
هنا السعودية

“دعوي البديعة” ينظم مبادرة “مشينا للخبر” الجمعة في “حديقة الفريان”

تتضمن رياضة المشي وبطولة كرة السلة للجاليات

د. وسيلة محمود الحلبي

تنظم جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في حي البديعة (غرب العاصمة السعودية الرياض) يوم عصر يوم الجمعة المقبل 14 رمضان الجاري، الموافق 15 أبريل 2022م مبادرة (مشينا للخير) والتي تعد أحد المبادرات الرياضية الشبابية المجتمعية في ساحة البلدية الأولى بالسويدي الغربي (حديقة الفريان (مخرج 27)، وذلك بالشراكة مع أمانة منطقة الرياض، والاتحاد السعودي لكرة السلة، وفريق مشاة الرياض، والتجمع الطبي الأول، وجمعية لازم، وبرعاية مدارس رواد التربية.
وأكد المدير التنفيذ للجمعية الشيخ فؤاد بن عبد الرحمن الرشيد على أهمية هذه المبادرة والتي تأتي ضمن مساهمة الجمعية في برنامج جودة حياة الفرد والأسرة ضمن رؤية المملكة 2030، وفي تحسين نمط حياة الفرد والمجتمع السعودي، وتعزيز مشاركة المواطنين والمقيمين في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.
وقال أن المبادرة تهدف إلى تنمية رياضية المشي، وإشراك الجاليات المسلمة في البرامج والأنشطة المجتمعية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعد من المبادرات التطوعية المجتمعية الرياضية والتي تسعى إلى غرس ثقافة رياضة المشي وتنميتها بين أفراد المجتمع، وإشراك الجاليات المقيمة في المناشط الرياضية المجتمعية، وبث روح الأخوة والتسامح والمحبة بين أفراد المجتمع.
وأشار إلى أن المبادرة التي تنطلق في الرابعة عصرا تتضمن العديد من الفعاليات من أبرزها: رياضة المشي لقرابة 5 كلم وذلك بمشاركة أكثر من 500 من شرائح المجتمع، ودوري كرة السلة للجاليات بنظام خروج المغلوب بمشاركة 150 فرد من الجاليات المقيمة في الرياض، أضافة إلى الفحوصات الطبية للمشاركين والجماهير والمارة، والتبرع بالدم للراغبين من خلال توفر إحدى عربات التبرع بالدم.
ووجه الشيخ الرشيد شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة الداعمة في التنظيم والرعاية على دورها في نجاح المبادرة، كما وجه الدعوة لكافة المواطنين والمقيمين الراغبين في المشاركة في المبادرة بالتواجد عصر يوم الجمعة في ساحة البلدية والتي تحظى بإقبال جماهيري كبير، وتسجيل أسمائهم لدى الجهات المنظمة للمباردة، سواء في رياضة المشي أو بطولة كرة السلة، والتعرف على الخدمات التي تقدمها الجهات الداعمة والراعية في مجال الصحة العامة، ورياضة المشي، كما رحب بوسائل الإعلام ومشاهير السوشال ميديا للمشاركة والتغطية الإعلامية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى