ط
أخبار متنوعة

سفيرة السعادة زوزو كهرمانة تتلون بأكثر من وجه فى مهرجان «أنا عربى»

كتب/ حسام صلاح

كشفت سيده الأعمال العراقية ومصممة المجوهرات الشهيرة زوزو كهرمانة بأنها خاضت تجربة التمثيل فى أيفنت «أنا عربى»، والذى أقيم فعالياته فى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بحضور عدد من الشخصيات العامة أبرزهم: الشيخه فاطمه بنت حشر آل مكتوم والسيدة بسنه حرم سعادة السيد اماد عبد الحميد محمد القنصل العام لجمهورية العراق في دبى والإمارات الشمالية والفنان حسام الرسام وزوجته والمخرج سيف عرابى والإعلامية مهيرة عبد العزيز ، وعدد من زوجات السفراء والقناصل بدولة الإمارات العربية المتحدة ونخبه من الفنانين والإعلاميين العرب وآخرين.

وقالت كهرمانة بأن هذا الحدث العالمى تخلله عده فقرات مسرحية فنية لافته بذلك، بأنها جسدت شخصيتين مختلفين عن بعض تماماً فى هذا الحدث فلكل منهم ملابسه ومجوهراته وازياءه الخاصة لافته، بذلك بأن أول شخصيه كانت حزيمه بنت ناصر «أميره العرب» زوجه الملك فيصل الأول ملك العراق والذى جسد هذه الشخصية الفنان النجم العراقى أثير كشكول.

وأشارت كهرمانة بأنها قدمت هذه الشخصية بعد دراستها جيداً لما لها من سيره ذاتيه تاريخيه فى عصر المرأة القديمه فى أذهان وقلوب الكثيرين من الشعب العراقى، لتقدمه لجمهور هذا الحدث على طبق من ذهب ليعرف مدي عظمه وسلطنه هذه الملكه الأسطورية.

وتابعت كهرمانه بأن ثانى شخصية لها هيا تجسيد شخصيه شبعاد ملكه سومر التي كانت من أكثر الملكات شهرة بإرتداء الأزياء والمجوهرات والأحجار الثمينة، إذ قامت بعمل عقود خاصه مطعمه بالإحجار و الكهرمان لهذا الحدث وصاحبها فى التنسيق والحلى لإظهارها بهذه الصورة المبهجة المصممه فاطمه الهاشمى.

وفى سياق متصل أنارت كهرمانة قلبها ولسانها بالآتى: بأن هذا الحدث يحمل داخل قلبها الكثير من المعانى المرهفة لما له من عظمه ورفع علم دولة العراق الشقيقة فى جميع أنحاء الوطن العربى، مشيره، بأن العراق أبناءها يتمتعون بالكثير من المواهب المستحقة التى مازالت تحمل داخل عجبتها الكثير والكثير.

وإسترسلت كهرمانة حديثها: بأن لأول مرة تشارك دوله العراق فى هذا الحدث من خلال نقل الحضارة والثقافة والأزياء والمجوهرات والشخصيات العراقيه من بلاد الحضارة فى العصر القديم، ليتم تجسيد شخصياتهم على مسرح الحياة الآن ليروا عظمه وسلطنه هذا العصر أمام أعينهم.

واردفت مصممة المجوهرات الشهيرة زوزو كهرمانة، بأن أبناءنا عندما يأخذون فرصتهم كامله سيكونون حديث الساعه على مختلف الألسنة فى أمتنا العربية، لتأثيرهم القوي والفعال بإبراز مدى رونق وجمال القوى الناعمة فى العراق.

وأختتمت كهرمانة، بأنها تؤكد من خلال هذا الحدث للعالم أجمع، أن الحضارة العربية هي أساس البشرية، وأساس العلوم في شتى المجالات، وأن العقول العربية قادرة على حمل لواء التقدم والرخاء للبشرية جمعاء.

وقد أحيا هذا الحفل المطرب العراقى محمد الفارس والمطرب سيمور جلال بعدد من أغانيهم الشهيره التى سارت وجالت مع الحاضرين بالتسقيف الحار وترددها على ألسنتهم بكل سرور وسعادة.

ويذكر أن حدث «أنا عربى» هو حدث فيرزاتشى أى تراثى تحت رعاية الشيخه فاطمه بنت حشر آل مكتوم فى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة فى مدينة دبى بمشاركه تسعة بلدان من جميع أنحاء العالم

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى