ط
حوادث

سقوط جديد لأحد مبتزي مواقع التواصل الاجتماعى

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بالجيزة يمارس نشاطا إجراميا واسع في مجال جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين، حيث بلغت الوقائع المرتكبة 8 وقائع بنطاق محافظات “القاهرة والدقهلية والإسكندرية.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد كثفت الجهود لكشف ملابسات عدد من البلاغات تتضمن اضطلاع أحد الأشخاص باختراق حسابات عدد من المواطنات عبر موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام” والاستيلاء على محتوياتها، وابتزازهن مادياً مقابل استرجاع تلك الحسابات، بالإضافة إلى قيامه بانتحال شخصيتهم فى التواصل مع معارفهن والتحصل منهم على مبالغ مالية، حيث بلغت الوقائع المرتكبة 8 وقائع بنطاق محافظات “القاهرة والدقهلية والإسكندرية”.

تم تشكيل فريق بحث باستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود.. أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع أحد الأشخاص، مقيما بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته “هاتف محمول” بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع، وبمواجهته اعترف بارتكابها على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى