ط
مقالات بقلم القراء

سياده رئيس الجمهوريه/ فى عيد العمال تلك رسالتى اليك بقلم / أحمد بيومى

أحمد بيومى
..سياده رئيس الجمهوريه/ فى عيد العمال تلك رسالتى اليك
خمسه حلول لمشكله البطاله فى مصر ..كلها قابله للحل ..
والتمويل ايضا موجود فقط يحتاج الى قرار سيادى نافذ ..
1- فى قطاع التعليم ..هناك مشكله تكدس الفصول وتهالك الابنيه التعليميه بسبب فساد هيئه الابنيه والقائمين عليها ..والحل ..
قرار من رئيس الجمهوريه بالسماح للقطاع الخاص بالاستثمار فى هذا القطاع فورا عن طريق تخصيص قطع اراضى من متخللات المراكز والقرى وداخل الكردون والتى تخضع لوزاره الاوقاف المصريه منذ انشاء قانون الاصلاح الزراعى وحتى الان والتى تركتها للاهالى فوضعوا ايديهم عليها بدون مقابل او تركتها خرابات يلقى فيها الناس القمامه بدون عائد يذكر وللعلم وزاره الاوقاف تفوق المحليات فى الفساد وانا اؤكد لمعاليك وجود تلك الاراضى فى كل قرى مصر المحروسه ورايتها بأم عينى ..وبهذا سيجد من يريد ومن لديه امكانيات ماديه كبيره مدرسه خاصه لاولاده وطبيعى ان تستوعب تلك المدارس بطول البلاد وعرضها اعاد كبيره من خريجى كليات التربيه العاطلين وباجور جيده على ان تتولى وزاره التربيه والتعليم تدريبهم ومنحهم شهاده صلاحيه بالمجان او باجر رمزى ..
2- السماح للجمعيات الاهليه بالعمل فى مجال نظافه القرى والمدن والاحياء والمراكز مقابل تحصيل مقابل مادى تحدده الدوله بالاتفاق مع تلك الجمعيات التى تخضع الى اشراف وزاره التضامن الاجتماعى .. على ان تقوم تلك الجمعيات بشراء المعدات اللازمه وتعيين الافراد الكلفين بهذا العمل من خلال قرض بفائده بسيطه جدا من البنوك الوطنيه ..
3-السماح للجمعيات الاهليه والافراد والشركات ايضا باقامه وتنظيم والاشراف على اسواق القرى وجمع المخلفات بعد انتهائها وفى اماكن خاصه بعيده عن الطرق العامه وانت تعلم ان هناك فى كل قرى مصر اسواق تقام باسماء ايام الاسبوع من السبت للجمعه مع تحصيل مبلغ ايضا يتم تحديده من كل تاجر يريد عرض بضاعته فى هذا السوق بعيدا عن فساد الاداره المحليه وتخلفها ..
4- منح ترخيص لكل شاب يريد ان يعمل فى مجال تجاره الملابس كبائع متجول على ان يمنح حمايه الشرطه وليس مطاردتها بشرط التزامه بمكان تختاره البلديه ..
5- كل مجموعه شباب يملكون القدره على اقامه مشروع تجارى او خدمى يمنح لهم الترخيص فورا مع تقديم دعم مالى من الدوله .لهم خصوثا فى مجال اتلنقل ……….احمد بيومى

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى