ط
محليات

طرح شقق سكنية جديدة بعد 30 يونيو المقبل

شقق الأوقاف 2024 أثارت جدلًا كبيرًا في الأشهر الأخيرة، ليكشف مصدر مطلع بهيئة الأوقاف، أنّ الوزارة تعتزم طرح شقق سكنية جديدة للمواطنين بعد 30 يونيو المقبل كاملة التشطيب.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم كل ما يتعلق بـ شقق الأوقاف 2024

ومن المقرر أن يتضمن طرح شقق الأوقاف 2024 طرح وحدات سكنية بمقدم 20 ألف جنيه في 24 محافظة، هي «القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، السويس، الشرقية، الفيوم، بني سويف، البحر الأحمر، طنطا، المحلة، كفر الشيخ، دمياط، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، وأسوان».

شقق الأوقاف كاملة التشطيب

وأوضح المصدر، أنه سيتم تحديد قيمتها السوقية في تاريخ الطرح، وسيتعين على الراغبين في التقديم دفع مبلغ جدية الحجز وفق شروط وزارة الأوقاف.

شقق الأوقاف 2024

وبشأن الحديث عن شقق الأوقاف 2024، أكدت المصادر، أنّه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بمساحة الشقق وأسعارها قريبًا قائلًا: «على الراغبين في التقديم في شقق الأوقاف 2024 تجهيز الأوراق المطلوبة قبل طرح الشقق رسميًا، حيث نسعى جاهدون لتحقيق التميز في طرح الشقق السكنية».

وأكد أنّ المبادرة تهدف لتوفير السكن الملائم لمختلف شرائح المجتمع، ونعمل حاليًا على توفير تسهيلات في السداد وضمان الشفافية والنزاهة في العمليات الإدارية المتعلقة بالشقق السكنية.

وأوضح المصدر أنه سيتم تحديد قيمتها السوقية في تاريخ الطرح، وسيتعين على الراغبين في التقديم دفع مبلغ جدية الحجز وفق شروط وزارة الأوقاف.

تفاصيل طرح شقق الأوقاف 2024

وبشأن الحديث عن شقق الأوقاف 2024، أكدت المصادر، أنّه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بمساحة الشقق وأسعارها قريبا قائلا: «على الراغبين في التقديم في شقق الأوقاف 2024 تجهيز الأوراق المطلوبة قبل طرح الشقق رسميا، حيث نسعى جاهدون لتحقيق التميز في طرح الشقق السكنية».

وأكد أنّ المبادرة تهدف لتوفير السكن الملائم لمختلف شرائح المجتمع، ونعمل حاليا على توفير تسهيلات في السداد وضمان الشفافية والنزاهة في العمليات الإدارية المتعلقة بالشقق السكنية.

حجز شقق وزارة الأوقاف 2024

وتابع: «تتميز شقق وزارة الأوقاف دائما بالسعر العادل والسكن الجيد، حيث شملت تسهيلات كبيرة في عملية السداد، وأتاحت الهيئة عبر طروحتها فرصة تسديد وحداتها السكنية لفئات منخفضة الدخل بمبالغ تتراوح بين 5 و40 ألف جنيه، مع الأخذ بعين الاعتبار مستوى الدخل وتقديم الخصومات المناسبة، ومن المتوقع أن تُعلن الهيئة شروط التقديم خلال الأيام القليلة المقبلة».

وأشار المصدر إلى أنّ هذه المرة ليست الأولى التي تطرح فيها وزارة الأوقاف شققًا سكنية للمواطنين، حيث جرى طرح شقق في عدة محافظات، ومنها «القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، السويس، الشرقية، الفيوم، بني سويف، البحر الأحمر، طنطا، المحلة، كفر الشيخ، دمياط، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، وأسوان».

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الأوقاف

– سداد مبلغ جدية الحجز وثمن كراسة الشروط.

– أصل مفردات مرتب حديثة للزوج والزوجة حال كانت الزوجة تعمل.

– صورة بطاقة الزوج والزوجة سارية.

– صورة قسيمة الزواج للمتزوج.

– أصل إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه).

– صورة إيصال جدية الحجز.

– كراسة الشروط بعد طرحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى