ط
أخبار عاجلة

طرح شقق مبادرة ال3% منتصف رمضان والحجز بعد العيد . تعرف على الشروط

تستعد وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري لطرح أول شقق ضمن المبادرة الجديدة التي أطلقها الرئيس السيسي لدعم التمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

موعد التقديم

وتطرح الوزارة نحو 70 ألف شقة للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل بعدد من المدن الجديدة والمحافظات، ومن المقرر الإعلان عن الطرح الجديد خلال منتصف شهر رمضان الكريم ليبدأ التقديم بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

والتقديم على الحجز إلكترونيا على موقع صندوق التمويل العقاري، بعد سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد.

شروط التقديم

وتتضمن شروط التقديم، أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وألا يقل عن 21 عاماً، ولا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وأضافت أن الشروط تضم أيضا ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، ويشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية – سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.

وبلغ عدد المواطنين المُسددين لمقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى