ط
أخبار متنوعة

على مدار 30 يوما فعاليات فنيه وثقافيه بمناسبه الاحتفال بذكرى نصر اكتوبر المجيد

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور أحمد عواض، مجموعه من الاحتفاليات الفنية، والثقافية، والمعارض ، والورش الفنية المتنوعة، احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر المجيدة، بجميع  مراكز الإبداع التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

حيث يقيم قصر الأمير طاز، في  تمام السابعة من مساء الخميس، الخامس من أكتوبر،”صالون مصر المبدعة”، وغناء  مجموعه متميزه من روائع الفنان الراحل محمد نوح، ويستضيف الصالون الفنانة سحر نوح، ويقدم  باقه متنوعه  من الأغنيات والأشعار الوطنية.

وفي قصر الأمير طاز، يقيم الصندوق، فى 29 أكتوبر، معرض اعلان   نتائج مسابقة “أرض الفيروز” في دورتها الثالثة، وفي مركز الهناجر للفنون، يعرض، في إطار صالون السينما الوثائقية، فيلم عن حرب أكتوبر المجيد ، مع المخرج الكبير أحمد فؤاد درويش، وذلك في تمام  السابعة من مساء الاثنين 9 أكتوبر.

أما في بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، فيقام في الثامنة من مساء الخميس 5 أكتوبر، حفل “وطنيات” لمجموعة من الأصوات الذهبية،  بقيادة المايسترو مدحت عبد السميع، يقدمون  أشهر الأغاني الوطنية.

وتتواصل  احتفالات قطاع صندوق التنمية الثقافية بذكري النصر، وفي مركز طلعت حرب الثقافي يقام حفل فني لفرقة “الأولة بلدي”، في السابعة والنصف من مساء  يوم الخميس الموافق  12 اكتوبر .

وفي السادسة من مساء السبت 14 أكتوبر، تقام، بمركز طلعت حرب الثقافي، ندوة بعنوان “انتصارات أكتوبر وحروب الجيل الرابع والخامس” ، بالأشتراك  مع الهيئة العامة للاستعلامات ، ومركز النيل للإعلام بالقاهرة .

وبقصر المانسترلي “متحف أم كلثوم”، يقام في الثامنة من مساء يوم  الخميس 12 أكتوبر، صالون أم كلثوم، بعنوان “أم كلثوم والأغاني الوطنية”، وباقة من أجمل والمع   ما غنت  كوكب الشرق  أم كلثوم من أغانٍ وطنية

أما عن  مركز إبداع الطفل ببيت العيني، فتقام ورشة تعليمية بعنوان” أكتوبر في سطور”، بدءا من 15 أكتوبر، وذلك  أيام الثلاثاء والخميس، في تمام  الساعة 11 صباحًا، وتقام الورشة لطلبة المدارس للتعريف بنصر أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى