ط
طبيبك الخاص

عمرو عسكر: كيف نتجنب الإصابة بآلام الأسنان فى الصيف

سامح علي

من أكثر الأمور التى تزعج الكثيرين فى فصل الصيف إصابة الكثيرين بمشاكل الأسنان وأهمها الحساسية من البرد خاصة مع شرب المياة الساقعة والمثلجات، كما أنها تكون فى أكثر حالات ضعفها وذلك لأن قدرة الجسم على مقاومة ظروف المناخ تقل مما يؤثر على عمل جهاز المناعة.

يقول الدكتور عمرو عسكر أخصائي تجميل وجراحة الأسنان، آلام اللثة والأسنان من أكثر أنواع الألم التى يعانى منها الكثيرون والتى يصعب احتمالها، وفى فصل الصيف يأتى شبح المرض الشديد ليطاردنا بآلام الفم والأسنان.

وأضاف عمرو عسكر إن إهمال صحة الأسنان فى الصيف يزيد من آلامها خاصة مع الإصابة بالتهاب اللثة وانتشار الأمراض الفطرية داخل التجويف الفموى، ومن أهم خطوات التخلص من آلام الأسنان فى الصيف وغسل الأسنان يوميًا يجعل كل هذه الأمراض بعيدة عنك خاصة مع استخدام المعجون المضاد للحساسية والمناسب لك ويمكن التعرف عليه من طبيبة الأسنان، مع تقليل تناول الأطعمة الباردة كالآيس كريم حتى نبتعد عن آلام أعصاب الأسنان”.

وأضاف تناول كميات كبيرة من الماء فى الصيف لا تفيد فقط فى نشاط الدورة الدموية فى الجسم ولكنها تعمل على إزالة الرواسب السريعة من على الأسنان وتبعد التشققات عن منطقة الشفاة، ومع الشعور بمشكلة فى الأسنان لابد من زيارة الطبيب المختص حتى لا يحدث تطور للألم و فقد أحد أسنانك أو مشكلات فى الأعصاب.

وأكد أنه يجب الحرص على استخدام مضمضة طبية فى الصباح والمساء ،فهى تساعد على حماية اللثة من الالتهابات ،وتعمل على تطهير الأسنان من البكتيريا التى تتسبب فى الجيوب التى تضعف الأسنان وترفع من درجة الحساسية فى الصيف.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى