ط
مقالات نقدية

عمرو يوسف … قناص الدراما المصرية .

 

أحمد الدسوقي

من يتابع خطوات الفنان عمرو يوسف الفنية السنين الاخيرة يدرك انه اصبح يملك نضج فني كبير مقارنة بباقي فناني جيله خاصة في انتقاءه لادواره في الدراما التليفزيونية التي كانت بطاقة تعارف بينه وبين الجمهور في مسلسل الدالي عام 2007 حينما قدمه الراحل نور الشريف في دور مميز جذب المشاهدين ” الصحفي المشاغب أدهم فارس “.

ثم قدم عمرو يوسف بطولة مشتركة في مسلسل ” طرف ثالث ” مع الفنانين امير كرارة ومحمود عبد المغني وحقق العمل اقبالا جماهيريا، ليقدم بعده عمرو يوسف مسلسلات المنتقم التجربة الدرامية التي حظيت بنجاح كبير ثم مسلسل عد تنازلي الذي قدم فيه شخصية ” سليم الارهابي” الذي يظل طيلة الوقت يحاول الانتقام لابنه من ضباط الشرطة الذين قاموا بقتله بالخطأ اثناء القبض عليه في منزله ومعه زوجته الفنانة كندة علوش ، حقق هذا العمل نقلة فنية لعمرو يوسف ووضعه في مصاف الفنانين الذين اصبح ينتظرهم الجمهور كل عام في الدراما المصرية ، ثم يقدم يوسف دورا جديدا مختلفا في مسلسله ” ظرف أسود” وبرغم انه لم يحقق نفس نجاح عد تنازلي لظروف توقيت عرضه على القنوات الفضائية لكنه حظي بنسبة مشاهدة جيدة .

وقرر عمرو يوسف ان يكرر نجاح عد تنازلي بعد سنوات قليلة بمسلسل ” جراند اوتيل ” الذي خلق حالة مختلفة في الشارع العربي والمصري وتسبب في الترويج للسياحة بمحافظة اسوان لاسيما بعد اظهار المسلسل لجمال فندق ” كاتراكت” الذي تم تصوير المسلسل فيه والاداء المتميز الذي قدمه عمرو يوسف في جراند اوتيل وحقق هذا العمل ايضا نقلة كبيرة له بين ابناء جيله وقرر اقامة حفل زفافه فيه ايضا .

وبرغم ان عمرو يوسف يقدم بطولات سينمائية بين العام والاخر مثل فيلم ولاد رزق مع الفنان أحمد عز ويحقق اقبالا من الجمهور في افلام ” كذبة كل يوم ” و” هيبتا ” الا انه يعود مرة أخرى لبيته الذي عرفه الجمهور منه ” الدراما المصرية ” والتي كانت سببا في شهرته ونجاحه السنين الماضية بصورة اكبر .

ليعود عمرو يوسف مرة ثالثة لتحقيق رقما قياسيا في نجاحه في الدراما المصرية في مسلسل ” طايع ” رمضان الماضي والذي قدم فيه اللهجة الصعيدية بجرأة لم يتوقعها الكثيرين منه لاسيما ان ملامحه ووسامته لاتوحي بان اللهجة الصعيدية قد تناسبه في مسلسل طايع، لكن قرر عمرو خوض التجربة مع آل دياب والمخرج عمرو سلامة لاول مرة وكذلك ماجنوم للانتاج الفني للمخرج رامي امام.

وراهن على التجربة فكسب الرهان وحقق طايع اعلى درجات النجاح العام الماضي وتصدر نسب المشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة لاعجاب الجمهور والنقاد بالمسلسل واداء عمرو يوسف في اللهجة الصعيدية لاول مرة .

ليؤكد عمرو يوسف بنجاح طايع انه واحدا من الفنانين المميزين في الدراما المصرية التي لايمكن الاستغناء عنه كل عام ليقدم دورا مميزا ونجاحا جديدا يضيف لرصيده الفني .

ولكون عمرو يوسف اصبح يملك من الخبرة الفنية والنضج الكافي في انتقاء ادواره وفريق العمل الذي يتعاون معه ودراسة السوق جيدا ومن يمكن ان يضيف له في خطوته الجديدة في الدراما المصرية عام 2019 لانها عوامل هامة لاي فنان يسعى للنجاح والتطور المستمر ، لن نندهش حينما تعلن شركة فنون مصر لريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز تعاقدها مع عمرو يوسف لتقديم مسلسل في الموسم الرمضاني 2019 ليعود به عمرو يوسف “قناص الدراما” اؤكد قناص الدراما والادوار المميزة وفريق العمل معه للشاشة الصغيرة ويتعاون فيه مع المخرج محمد سلامة بعد النجاح الذي حققه مع الفنان ياسر جلال في مسلسل رحيم العام الماضي .

وبذلك سينتظر الجمهور في رمضان 2019عملا دراما قويا لعمرو يوسف ” قناص الدراما ” مع شركة انتاج تملك رصيدا كبيرا من النجاح السنين الماضية وفكرا مختلفا في السوق ومخرجا وضع بصمته الاولى في مسلسل رحيم العام الماضي ولفت به الانظار

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى