ط
رياضه

فى البطولة الإفريقية يوم بلا أهداف انتهى بتعادل بنين وغينيا بيساو

كان يوماً بلا أي أهداف في بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019. بعد تعادلين سلبيين بين موريتانيا وأنجولا (المجموعة E) والكاميرون وغانا (المجموعة F)، اختتمت بنين وغينيا بيساو اليوم بتعادل سلبي آخر على ستاد الإسماعيلية.

المباراة لم تشهد فرصاً خطيرة تقريباً وفشل كلا الفريقين في تهديد مرمى منافسهما بطريقة كبيرة طيلة دقائق المباراة.

ورفعت بنين رصيدها إلى نقطتين متساوية مع غانا وخلف المتصدرة الكاميرون (4 نقاط) فيما حصدت غينيا بيساو نقطتها الأولى في المجموعة.

مع حذر بالغ من كلا الفريقين، لم يشهد الشوط الأول سوى فرص نادرة. احتاج الأمر لـ27 دقيقة حتى تشهد المباراة أول محاولة حين أخطأت رأسية البنيني ستيف مونييه المرمى. غينيا بيساو حاولت الرد بتسديدة سوري مانيه من مسافة بعيدة لكن الكرة ارتطمت بالدفاع وخرجت لركلة ركنية.

مونييه عاد ليشكل خطورة بنين حين مر من مراقبه وسدد كرة أرضية أمسكها حارس غينيا بيساو جوناس مينديز. الشوط الأول انتهى بلا أهداف أو حتى فرص حقيقية.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني. لم يتم تسجيل أي فرصة حتى الدقيقة 67 حين عاد مونييه ليصنع فرص السناجب من كرة مر بها داخل منطقة جزاء غينيا بيساو لكنه فشل في التسجيل منها.

مونييه اقترب من منح بنين الهدف الأول لكن رأسيته بعد ركلة حرة مرت فوق العارضة رغم الخروج الخاطئ لمينديز الذي ترك مرماه خالياً في الدقيقة 75.

البديل جوديل دوسو حاول مراوغة دفاع غينيا بيساو والتسديد لكن كرته أخطأت المرمى قبل النهاية بثلاث دقائق.

المباراة انتهت بالتعادل السلبي لتبقى احتمالات المجموعة مفتوحة في الجولة الأخيرة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى