ط
أخبار متنوعة

فى اللقاء الشهرى لمجلس إدرة اتحاد الناشرين. اللقاح لجميع الناشرين والعاملين لديهم

عقد اليوم اللقاء الودي الدوري الذي يتم عقده بين أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إداره اتحاد الناشرين المصريين يوم الأحد الأول من كل شهر.
وقد حضر اللقاء أ/ سعيد عبده رئيس الاتحاد وعدد من السادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والجمعية العمومية، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والمشاكل التي تهم الناشرين، وكان من ضمن أهم البنود التي تم مناقشتها ما يتعلق بالمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب والترتيبات اللازمة والإجراءت الاحترازية ، وضرورة الإلتزام بالقواعد الخاصة بالتوكيلات وعرض الوسائل التعليمية وغير ذلك من الضوابط التى اقرتها اللجنة العليا للمعرض.
كما تم مناقشة ما تم خلال الفترة الماضية وناشد السيد رئيس الاتحاد أعضاء الجمعية العمومية لسرعة موافاة الاتحاد ببيانات الناشرين الراغبين فى الدخول تحت مظلة التأمين الاجتماعى للحصول على معاش شهرى والتأمين الصحى عليهم ضمن منظومة الرعاية الشاملة التى يرعاها السيد رئيس الجمهورية.
كما عرض سيادته الإجراءات الجارية بشان التنسيق لتنفيذ شارع المكتبات 306 بعدد من المحافظات وحاليا جارى الانتهاء من شارع المكتبات بمحافظة الجيزة بسور أكاديمية الفنون بالهرم برعاية معالى وزير الثقافة وبالتنسيق المباشر مع السيد رئيس أكاديمية الفنون.
كما أنه تم مخاطبة الجهات المختصة للحصول على لقاح لجميع الناشرين والعاملين لديهم خاصة فى ظل الإعداد للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب .
كما تم التعاقد مع عدد من شركات الشحن الكبرى للشحن الداخلى بأسعار مميزة جدا وتم التعميم على الناشرين بما تم فى هذا الصدد، وكذلك تم عمل مسابقة رمضانية خلال شهر رمضان برعاية عدد من السادة الناشرين والتى لاقت رواجا كبيرا وصدا واسعا بين مجتمع وجماهير القراءة على مستوى الجمهورية.
وبشأن مبادرة دعم الجهات المتضررة من القصف الاسرائيلي فإنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة الفلسطينية وسيتم التجميع لدى إحدى شركات الشحن لمن يرغب من السادة الزملاء وسيتم شحنها إلى فلسطين ليتم توزيعها من خلال وزارة الثقافة الفلسطينية .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى